وزارة التنمية والتعاون الدولي

بحثت الوكيل المساعد لوزارة "التنمية والتعاون الدولينجلاء محمد الكعبي، تفعيل قنوات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات العربية المتحدة واسكتلندا، في مجالات التنمية الدولية وتعزيز الاستجابة للأزمات الإنسانية ودعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء نجلاء محمد الكعبي ووزير "الشؤون الخارجية والتنمية الدولية" الاسكتلندي حمزة يوسف، والوفد المرافق له في مقر وزارة "التنمية والتعاون الدولي" في أبوظبي.

وبحث الطرفان أوجه وسبل تطوير العلاقات المشتركة، واستعراض وجهات النظر حول القضايا الراهنة على ساحة التنمية الدولية، لاسيما الجهود المبذولة والنقاشات الدائرة لوضع أجندة خطة التنمية لما بعد 2015.

وشهد الاجتماع استعراض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة محافل العمل الإنساني والتنموي، وبالأخص جهودها في الاستجابة العاجلة اللازمة الإنسانية في سوريا وتقديم الإغاثة للاجئين السوريين داخل وخارج سوريا في الدول المجاورة والمستضيفة لهم وكذلك جهود الإمارات في دعم تطلعات المجتمع الدولي تجاه عالم خالي من الأمراض والأوبئة، فضلاً على تعزيز رؤى التعاون المشترك بين البلدين.