اطلاق دورة الرياضة والصحة

 انطلقت اليوم بمركز اعداد القادة في دبي دورة الرياضة والصحة "صحة المجتمع" تزامنا مع اليوم العالمي للنشاط البدني تحت اشراف الأكاديمية الأولمبية الوطنية.

تأتي فعاليات الدورة بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبحضور نخبة من الأكاديمين والمختصين حيث تشمل أربع جلسات تعريفية وتوعوية وتثقيفية تستمر خلال يومين .

وأكد العميد عبدالملك جاني مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية السعي من خلال تلك التجمعات العلمية إلى تعزيز دروب المعرفة والخبرة والوقوف على أبرز المستجدات وآخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات التي لا تتوقف من أجل الإسهام في تكوين أجيال تعي وتقدس قيمة العلم بإعتباره أهم عوامل نجاح الإنسان ومصدر تميزه وازدهاره.

وأوضح ان الإستثمار الحقيقي إنما يكمن في العمل على رقي الإنسان من خلال تسلحه بالعلوم الحياتية المختلفة وهو ما حرصت عليه قيادتنا الرشيدة منذ عقود متواصلة لتصبح مصدرا لإلهام المبدعين والباحثين عن المجد والتقدم .

وألقت الدكتورة فضيلة محمد الشريف خلال الجلسة الأولى محاضرة حول دور النشاط البدني في تعزيز الصحة .

.مشيرة إلى أن النشاط هو الذي يحقق الفوائد الصحية عند اقترانه بالأنشطة الأساسية كالمشي السريع ولعب التنس أو كرة القدم ورفع الأثقال ولعب اليوجا فيما يعد النشاط الهوائي من ضمن الأنشطة التحملية التي تحسن مستوى كفاءة القلب والتنفس.

من جانبها ذكرت عائشة الصيري مدير إدارة الصحة واللياقة البدنية بوزارة التربية والتعليم بعض المشاريع الصحية ومنها مبادرة ضبط وزن الطلبة بالتعاون مع برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للرياضة واللياقة البدنية والتي تهدف إلى الحد من انتشار السمنة بين الطلبة وتعزيز أنماط الحياة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية والحركية لدى الأطفال بالإضافة إلى برنامج سمارت " صحة القلب " وبرامج محاربة السكري .