صندوق خليفة لتطوير المشاريع

 نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع ملتقى " ريادة " في مدينة العين بهدف بث روح الريادة في أوساط المواطنين وتشجيعهم على تحويل أفكارهم الى مشاريع استثمارية من خلال برامج ومبادرات الصندوق التي تهدف الى تهيئة بيئة مناسبة لتطوير وتنمية مثل هذه المشاريع.

وقال خالد المرزوقي مدير فرع صندوق خليفة في مدينة العين في كلمة له إن صندوق خليفة لتطوير المشاريع قام بتوفير تمويلات بقيمة 372 مليون درهم استفاد منها 268 مشروعا في مدينة العين توزعت على مختلف القطاعات.

وأشار المرزوقي إلى أن الصندوق يوفر حزمة من خدمات الدعم غير المالي لعدد كبير من المشاريع القائمة في المدينة حيث تشكل المشاريع الممولة في المدينة ما نسبته 32 بالمائة من إجمالي عدد المشاريع التي مولها الصندوق.

وأوضح المرزوقي أن الصندوق نفذ أكثر من 70 دورة تدريبية في مدينة العين استفاد منها نحو 1200مواطن ومواطنة الامر الذي يساهم في دعم وتعزيز ثقافة ريادة الاعمال بين أبناء المدينة.

من جهتها قدمت سارا الأحبابي من شركة ستراتا عرضا عاما حول أنشطة الشركة وأهدافها وسياسات المشتريات المتبعة لديها وسبل دعم رواد الاعمال المواطنين في مدينة العين بشكل خاص ودولة الامارات بشكل عام.

وأكد سعادة غانم الهاجري الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والاحياء المائية بالعين حرص المؤسسة على دعم رواد الاعمال المواطنين وتمكينهم من النفاذ الى الأسواق وتشجيعه على تبني الريادة كمفهوم دائم في مشاريعهم واعمالهم مستعرضا تجربته الرائدة والناجحة كأحد أعضاء صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

من ناحيته أكد خالد الجابري من إدارة الاستثمار في بلدية العين استعداد البلدية لدعم رواد الاعمال وتمكينهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم اثناء سعيهم لتنفيذ وتطوير مشاريعهم الاستثمارية.

كما قدم المدرب سعيد البلوشي نصائح قيمة حول ريادة الاعمال واساسيات الاستثمار وتأسيس المشاريع .. ودعا الى ضرورة تبني مفاهيم الريادة والابداع والابتكار والتميز كمنهج حياة .. مشددا على ان رائد العمل لا يعرف الفشل ولا يجب ان يستسلم عند حدوث العثرات.

وتضمن الملتقى أيضا حلقة نقاشية حول ريادة الأعمال ومواجهة تحديات الاستثمار شارك فيها كل من فاضل محمد علي ارحمه الشامسي صاحب مشروع انرجي بلس للياقة البدنية ومحمد احمد محمد بن بطي القبيسي صاحب مشروع كوكوا بوتيك كافيه الممولين من صندوق خليفة حيث تحدثا عن بداية مشروعيهما والتحديات التي واجهها كل منهما وسبل التغلب عليها.