مستشفى الشفاء في غزة

أعلن مسؤول، السبت، بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على «هدن إنسانية» للسماح بتطعيم الأطفال، رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهراً.وقال الطبيب موسى عابد، مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة، إن فرق وزارة الصحة، بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، بدأت «اليوم بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى (بقطاع غزة)».

وبعدما غاب 25 عاما عن الأراضي الفلسطينية، تأكدت أول إصابة بشلل الأطفال في غزة لدى طفل في شهره العاشر في دير البلح، بعد رصد الفيروس في عيّنات مياه جمعت نهاية يونيو (حزيران) في خان يونس ودير البلح.
وأرسلت الأمم المتحدة 1.2 مليون جرعة، واللقاحات عبارة عن قطرات فموية وليست حقنا، والمرحلة الأولى ستبدأ في دير البلح وسط غزة لمدة 4 أيام. لتليها خان يونس ثم مدينة غزة، وبعدها شمال القطاع.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت أعلنت الخميس أن إسرائيل وافقت على سلسلة "هدن إنسانية" يستمر كلّ منها ثلاثة أيام في وسط القطاع وجنوبه وشماله لتنفيذ حملة التلقيح هذه ضد شلل الأطفال والتي تشمل 640 ألف طفل في أنحاء القطاع الفلسطيني المدمر.

 

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الصحة العالمية تُشيد بدعم الإمارات لحملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة

نتنياهو يُوافق علي هدنة مشروطة في بعض مناطق غزة لإجراء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال