شركة طيران أبوظبي

أقرت الجمعية العمومية لشركة طيران أبوظبي توزيع أرباح بنسبة 12% نقدا على المساهمين عن سنة 2014 . وأكد رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي نادر الحمادي سعي الشركة الدائم لتحقيق مستوى عال من الربحية من خلال تطبيق أقصى درجات الاحترافية في العمل مع مراعاة الاحتفاظ بالمستوى العالمي المتميز الذي حققته الشركة في ما يتعلق بمعدلات الأمن والسلامة العالية .

وأضاف الحمادي في كلمته التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي عقد أمس الاحد في فندق هيلتون الكورنيش أبوظبي "لقد شهدت مجموعة طيران أبوظبي العديد من التطورات حيث تتكون مجموعة طيران أبوظبي من شركة طيران أبوظبي "الشركة الأم" وشركة رويال غيت وشركة ماكسيمس للطيران، حيث بلغت إيرادات المجموعة ما يعادل 6 .1 مليار درهم، كما استطاعة المجموعة تحقيق صافي أرباح بلغ 7 .244 مليون درهم، وأثمر السعي الدؤوب إلى اكتساب المجموعة السمعة الفنية العالمية، إذ يدعم هذه السمعة أسطول من الطائرات المختلفة، حيث يتكون أسطول طائرات شركة طيران أبوظبي "الشركة الأم" من 58 طائرة عمودية و3 طائرات من ذات الجناح الثابت، بينما يتكون اسطول طائرات شركة رويال غيت حالياً من 11 طائرة تجارية، أما شركة ماكسيمس فيتكون أسطول طائراتها من ثلاث طائرات للشحن الجوي .

وأفاد الحمادي بأن شركات المجموعة تركز حاليا على البحث في فرص العمل عبر التحالف مع شركاء لتبادل الخبرات والاستفادة المشتركة وكذلك البحث عن المناطق التي تحتاج لنوعية أعمال الشركة .

وذكر أن شركة طيران أبوظبي أصبحت أكبر مشغل تجاري للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وتعمل حاليا على توسيع حظائر الطائرات لتزيد الطاقة الاستيعابية لها .