الذهب

تتجه العقود الآجلة للذهب، اليوم الأربعاء، لتسجيل رابع خسائر يومية في ظل ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية، وزيادة قوة الدولار، مما انعكس على جذب المستثمرين بعيدا عن المعدن النفيس.

وأفادت مؤسسة "ماركت ووتش"، المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي، أن خسائر اليوم جاءت نتيجة للخسائر التي تكبدها المعدن النفيس على مستوى الشهر والربع الثالث من العام الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 50ر11 دولار، أو ما يوازي 1 في المائة، ليتداول عند 30ر1115 دولار للأوقية، ليسجل المعدن النفيس خسائر شهرية تقدر بنحو 5ر1 في المائة، ونتائج فصلية تقدر بنحو 8ر4 في المائة عن الربع الثالث من العام الجاري، ومنذ بداية العام تكبد خسارة بنحو 8ر5 في المائة.

ومن بين المعادن الأخرى، انخفض الفضة تسليم ديسمبر بنحو 3ر4 سنت، أو ما يوازي 3ر0 في المائة، ليتداول عند 53ر14 دولار للأوقية، مسجلا بذلك خسائر فصلية بنحو 7ر6 في المائة، ومكاسب شهرية تقدر بنحو 4ر0 في المائة في سبتمبر، ومنذ بداية العام تكبد خسارة بنحو 9ر6 في المائة.

وانخفض البلاتين تسليم أكتوبر بنحو 3 دولار، أو ما يوازي 3ر0 في المائة، ليتداول عند 914 دولار للأوقية، لتنخفض أسعار البلاتين بنحو 24 في المائة مقارنة ببداية العام الجاري، كما هبط البلاديوم تسليم ديسمبر ليتداول عند 65ر657 دولار للأوقية، لينخفض بذلك 18 في المائة مقارنة بسعره في بداية العام الجاري.

وارتفع النحاس عالي الجودة تسليم ديسمبر بنحو 9 سنت، أو ما يوازي 4 في المائة، ليتداول عند 341ر2 دولار للرطل، إلا إنه فقد 17 في المائة من قيمته مقارنة ببداية العام الجاري.