"أبو ظبي للأوراق المالية"

أفاد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، في تصريحات صحافية على هامش ملتقى "أسواق المال العالمية الثامن" في أبوظبي الأربعاء، بأن "السوق يعمل على تهيئة البنية التحتية لتسهيل عملية إدراج الشركات، فقد تم أول من أمس تركيب نظام يسمى (اكتتاب)، ويعد حاليًا جاهزًا للعمل"، مؤكدًا أن "أي شركة تفكر في التحول لشركة مساهمة عامة يمكنها أن تستخدم النظام الذي يوفر السرعة الفائقة بدءًا من أخذ الأموال والتسجيل والإجراءات الأخرى، وانتهاءً باسترجاع الأموال إلى المكتتبين".

وأشار البلوشي إلى أن هناك عددًا من الشركات التي تتهيأ للإدراج بسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتنتظر الوقت المناسب وفقًا لما تقرره مجالس إداراتها.

وأوضح البلوشي إن "الإمارات أثبتت قدرتها على مواصلة النمو بفضل مكونات الاقتصاد المتنوعة"، مضيفًا أنه بالنظر إلى نتائج الشركات المساهمة العامة على سبيل المثال، نجد نموًا إيجابيًا بما ينفي أي توقعات سلبية عن حالة ركود اقتصادي بالدولة.

ونوّه بأن مستويات السيولة بالبنوك أيضًا جيدة، إضافة إلى بقية العوامل الأخرى التي يشملها الاقتصاد المحلي، وكلها تعطي مؤشرات إلى الاستدامة ومواصلة النمو. وتابع البلوشي أن القطاع غير النفطي في الإمارات يسهم بنسبة مرتفعة من الدخل القومي، لذا لا يوجد قلق من تذبذبات أسعار النفط.