مجموعة روابي الإمارات

تستثمر "مجموعة روابي الإمارات"، خلال ال 3 سنوات المقبلة نحو 800 مليون درهم 250 مليون درهم منها تخصص لتوسيع عمليات الإنتاج في شركة "الإمارات الحديثة للدواجن"، "الروضة"، التابعة لها خلال فترة تتراوح بين ال 3 أو 4 سنوات مقبلة، بحسب عبد الله القبيسي، نائب رئيس مجلس إدارة "الروضة" .

وأوضح القبيسي في تصريحات على هامش مؤتمر صحافي في دبي صباح أمس الأربعاء بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاما على انطلاق عمليات الشركة في الدولة: إن "الروضة" سيكون نصيبها من هذه الاستثمارات نحو 250 مليون درهم تشمل إقامة مزرعة للدواجن إضافة إلى مرافق أخرى في "ليوا" في أبوظبي .

أشار القبيسي أن المرحلة الأولى من توسعات مزرعة "الروضة" في "ليوا" سيكون إجمالي استثماراتها نحو 170 مليون درهم تمول ذاتياً من الشركة على تنتهي هذه المرحلة نهاية العام ،2015 فيما تصل استثمارات المرحلة الثانية إلى نحو 80 مليون درهم .

وأكد القبيسي إن "الروضة" تستأثر بنحو 40% من حجم الاستهلاك الكلي في الدولة من الدجاج الطازج و25% من الاستهلاك من الدجاج المجمد، مشيراً إلى أن حجم الاستهلاك السنوي في الدولة من الدجاج الطازج يصل إلى نحو 40 ألف طن سنوياً في ما يصل حجم الاستهلاك من الدجاج المجمد إلى نحو 200 ألف طن وأن الإنتاج المحلي يغطي 25% من الاستهلاك ويتم استيراد الباقي من الخارج .

ولفت عبدالله العويس، رئيس مجلس إدارة "الروضة": إن توسع الشركة في مزرعة دواجن "ليوا" سيخصص نسبة 20% منها لإنتاج اللحوم البيضاء والحصة الباقية لإنتاج عدد من المنتجات الأخرى منها زيادة نسبة انتاج البيض المخصب بنسبة 50% .