"الحفر الوطنية" تدشن "شويهات" المصنعة في الإمارات

دشنت شركة الحفر الوطنية الحفارة البحرية الجديدة "شويهات"، خلال احتفال أقامته في المنطقة الحرة بالحمرية حضره المستشار في مكتب الحاكم في الشارقة الشيخ سعود بن خالد بن سلطان القاسمي  .

وأكدت الشركة في بيان أمس السبت أن "شويهات" تعتبر خامس حفارة تتسلمها الحفر الوطنية ضمن مشروع تملك ثماني حفارات بحرية تقوم شركة "لامبريل" بتصنيعها في دولة الإمارات لمصلحة شركة الحفر الوطنية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية عبدالله سعيد السويدي  في كلمة له خلال حفل التدشين ان حفارة الشويهات تمثل اضافة نوعية لاسطول الشركة ستعزز أداء الشركة وتساعدها على المحافظة على أعلى مستويات الجاهزية والانتاجية وتمكنها من خدمة الشركات المتعاملة بكل كفاءة وإتقان .

وأشار إلى أن هذه الحفارة صُنعت بمواصفات خاصة وبطاقة ضغط 15 ألف للبوصة المربعة ما يجعلها مناسبة للعمليات الخاصة بآبار الغاز العميقة التي تنفذها الحفر الوطنية لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة" .

وأعرب السويدي عن فخره واعتزازه بأن هذه الحفارة والحفارات الأربع التي سبقتها قد تم تصنيعها في دولة الإمارات وفق أعلى المواصفات ومقاييس الجودة العالمية .

وأشار إلى أن شركة الحفر الوطنية نجحت خلال فترة زمنية قصيرة بمضاعفة عدد الحفارات التي تملكها من 28 حفارة عام 2009 الى 60 حفارة تملكها الشركة حالياً وذلك حرصاً على الاستجابة التامة للاحتياجات الفنية للشركات المتعاملة ومساعدتها على تحقيق الأهداف وخطط التوسع الخاصة بتلك الشركات .

ولفت "إننا ونحن نحتفل بهذا الانجاز المميز اليوم ونسعى لتحقيق المزيد في المستقبل فإننا نقدم شكرنا وتقديرنا للإدارة العليا لشركة أدنوك ولمجلس إدارة الحفر الوطنية على دعمهم ومساندتهم المستمرة"  متوجها كذلك بالشكر لشركة لامبريل لجهودها المميزة ولفرق العمل في المشروع من الحفر الوطنية ولامبريل .

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل جيم موفات ان علاقة التعاون بين الحفر الوطنية ولامبريل أثمرت مجددا بتصنيع هذه الحفارة المتطورة وذات المواصفات العالمية حيث إن حفارة الشويهات قد صنعت في دولة الإمارات لخدمة الإمارات ما يعتبر دليلاً ملموساً على الكفاءات المميزة والامكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة اليوم .

وأضاف أن هذه المشاريع لا يتم انجازها على أيدي أفراد محدودين وانما هي نتاج العمل الجماعي والتعاون الوثيق بين الشركتين، معرباً عن شكره لشركة الحفر الوطنية للثقة التي منحتها .

وأكد حرصه على استمرار علاقة التعاون البناء لتحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل .