"ميركاتو الشتاء"

أغلق باب الانتقالات الشتوية في الساعة الخامسة من مساء أمس، وشهد اليوم الأخير من القيد نصف مفاجأة تمثلت في تسجيل الأهلي لاعبه الكوري الجنوبي كون كيونغ وون بديلا للتشيلي كارلوس مونوز، وهذا سيعني أن أحمد خليل سيكون المهاجم رقم 1 في صفوف "الفرسان" .
فاجأت خطوة الأهلي الجميع ولاسيما أنه كان من المقرر أن يغادر التشيلي لويس خيمنيز القائمة لينتقل إلى بني ياس، لكن عجز إدارة "الفرسان" عن التعاقد مع مهاجم سوبر (المفاوضات كانت جارية مع مهاجم نيوكاسل الإنجليزي سيسي) واصرار المدرب كوزمين على ابقاء خيمنيز أطاحت بمونوز خارجاً .
وبعيداً عن خطوة الأهلي كان نصف المفاجأة الثانية تأتي من الغربية بعدما أعاد الظفرة قيد المغربي يوسف القديوي مكان البرازيلي دييغو فيليبي الذي تعرض لكسر مضاعف في الأنف وقد نصحه الأطباء بالابتعاد عن اللعب الرسمي لأكثر من شهر .
وأدت إصابة فيليبي الذي لعب مباراتين فقط مع الظفرة إلى عودة القديوي الذي كان يحافظ على تدريباته مع الفريق منذ استبعاده مع فتح باب الانتقالات الشتوية .
وأكد رئيس شركة كرة القدم في نادي الظفرة خليفة الطنيجي أن البرازيلي فيليبي أبدى ترحيبه بالقرار، متمنياً أن يعود إلى صفوف الفريق لمواصلة مشواره الكروي مع النادي الذي يمتد عقده معه لموسم كامل .
وذكر الطنيجي أن المغربي القديوي موجود في صفوف الفريق ويتمتع بكامل حقوقه حتى بعد قرار تبديله باللاعب البرازيلي فيليبي لذلك فإنه من الطبيعي أن يعيد النادي تسجيله لمعرفته بمستواه .
فيما قرر بني ياس عدم قيد لاعب وسطه الكوري الجنوبي كيم، من أجل الاستفادة من ضم لاعب آسيوي آخر خلال فترة ال21 يوماً المقبلة .
وكان بني ياس ينتظر استغناء الأهلي عن خيمنيز من أجل ضمه، لكن هذا لم يحصل ليطبق النادي الخطة رقم "ب" .
وضم "السماوي" أيضاً حارس مرمى العين داوود سليمان، في حين سجل الشارقة البرازيلي ماريون سيلفا، وقيد الفجيرة المحترف كريم زياني، وسجل الجزيرة محمد إبراهيم وسعيد علي، فيما قيد الوحدة اللاعب عبدالله علي في كشوفاته، وسجل عجمان راشد مال الله والإمارات راشد ناصر، وسجل عجمان سيف راشد في فريق 21 سنة .