علي مبخوت

واصل الجزيرة انتصاراته وفاز على الإمارات بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس في رأس الخيمة في الجولة 16 من دوري الخليج العربي .
وسجل الثنائية علي مبخوت هداف كأس آسيا 2015 في الدقيقة ،17 ومبارك سعيد بالخطأ في مرماه بعدما حاول ابعاد عكسية مبخوت فوضعها في المرمى .
رفع "فخر أبوظبي" رصيده إلى 36 نقطة معززا موقعه في الصدارة،وبقي الأخضر برصيد 15نقطة . أدار المباراة الحكم محمد عبدالله واستخدم البطاقة الصفراء مرة واحدة وكانت من نصيب البرازيلي الكسندر .
وعمل "فخر أبوظبي" على الوصول للمرمى مبكرا ونال الجزيرة ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة لم يستفد منها، ثم حصل على أخرى في الدقيقة الخامسة ايضا لم يستفد منها، وأهدر جمال إبراهيم فرصة ثمينة للإمارات في الدقيقة السابعة بعد مواجهة المرمى من عكسية الكوري جين .
ونال الضيف ركنية ثالثة في الدقيقة ،11 وشهدت الدقيقة 17 هدفاً جزراوياً بواسطة علي مبخوت بعد انفراد بالمرمى، حيث استفاد المهاجم الدولي من تمريرة جميلة لفوزينيتش وراوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك .
وفتح الهدف شهية الجزراوية فسجل فخر أبوظبي هدفا آخر جاء بنيران صديقة .
وكان مبارك سعيد مدافع الإمارات يرغب في ابعاد كرة علي مبخوت العكسية فذهبت للشباك في الدقيقة ،19 وبعدها بدقيقة كاد هدف تقليص الفارق يأتي من قدم البرازيلي الكسندر لكنه سقط داخل منطقة الجزاء وسنحت فرصة أخرى للتسجيل لأصحاب الأرض لكن جمال إبراهيم مهاجم الأخضر لم يلحق بالكرة .
وحصل الكسندر على بطاقة صفراء في الدقيقة ،26 وكاد لانزيني أن يضاعف معاناة الصقور برأسية تجاوزت المرمى الإماراتي، وجاءت انطلاقة خالد سبيل بركنية للجزيرة في الدقيقة السابعة والثلاثين، واهدرت فرصة جزراوية في الدقيقة الاربعين .
ونجح خالد سبيل في ابعاد كرة من جمال إبراهيم المتجه نحو المرمى إلى ركنية، وذهبت كرة من الكوري جين إلى ركلة مرمى بعد ان راوغ عبدالله موسى بطريقة ذكية .
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والوقت المحتسب بدل من ضائع جديدا وانتهى الشوط بتقدم الجزيرة بثنائية وفي الشوط الثاني شارك محمد مال الله مكان عبدالله علي، وكاد يسجل من رأسية في الدقيقة 50 لكن كرته ذهبت إلى ركلة مرمى . وعاد مال الله وأهدر أثمن فرصة بعد مراوغة الحارس السناني غير انه سدد كرة في جسم المدافع الجزراوي سيف خلفان، واحتسبت مخالفة للإمارات نفذها هنريكي اصطدمت بعارضة المرمى من الداخل قبل ان يبعدها دفاع الضيوف .
وبدا الإمارات افضل في الشوط الثاني بعد ان كانت الحصة الأولى جزراوية بامتياز وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني عدة هجمات لصاحب الأرض وتحولت رأسية لفوزينيتش من ركنية إلى ركنية أخرى في الدقيقة 66 .
وفشل مال الله مجددا في التسجيل بعد فرصة مواتية من مجهود فردي مقدر لجمال إبراهيم في الدقيقة الحادية والسبعين وكان إبراهيم انخرط وارسل عكسية متقنة لعبها مال الله سهلة في يد السناني .
وحرم مبارك فوزينتيش من الوصول للمرمى في الدقيقة الرابعة والسبعين وحول الكرة إلى ركنية، ونال هنريكي مخالفة في الدقيقة السادسة والسبعين نفذها جين هو شين ذهبت إلى ركنية .
وطالب فريق الإمارات بركلة جزاء بعد سقوط جمال إبراهيم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة والسبعين، وخرج خميس إسماعيل وشارك ياسر مطر مكانه في الدقيقة 80 ثم سلطان السويدي مكان لانزيني في الدقيقة الخامسة والثمانين ودفع كاميلي بورقة سامي عمبر بدلا عن الكوري جين وظهر سعود فرج على حساب جمال إبراهيم في الدقيقة السابعة والثمانين، واشرك غيرتيس أحمد العطاس واخرج مبخوت في الدقيقة 90 واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتاً ضائعاً لم تتغير فيها النتيجة وانتهى اللقاء بثنائية جزراوية نظيفة .