قرعة نهائيات "كأس آسيا 2015

اختتمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم ورشة العمل الخاصة بالأنظمة واللوائح المعمول بها في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المتعلقة بنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في أستراليا يناير 2015، التي شارك فيها وفد الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وتم الكشف خلال الورشة التي استمرت يومين عن الموعد النهائي لتسليم قوائم المنتخبات المشاركة وهو 9 ديسمبر 2014، بحيث لا تزيد القائمة على 23 لاعباً ولا تقل عن 18 لاعباً، إلى جانب تقديم مجموعة من المستندات المتعلقة بالتجهيزات الخاصة بالمنتخبات والأدوات التي ستستخدم هناك مع تحديد مواعيد التدريبات والمؤتمرات الصحفية.

وكشفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا عن كرة البطولة، وعرض فيلم خاص عن الكرة ومواصفاتها فضلاً عن مناقشة الأمور المتعلقة بالتذاكر والمقاعد المخصصة للجماهير.

وحرص الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة خلال الورشة على عرض "حملة 60 دقيقة" التي اشتملت على تسريع إيقاع اللعب واللعب النظيف العادل، وحث المنتخبات المشاركة على تقديم المستويات المطلوبة والتحلي بالروح الرياضية مهما خرجت نتائج المباريات، إضافة إلى توجيه مدراء الفرق والمدربين وتوعيتهم تجاه أهمية هذه الحملة التي اشتملت أيضاً على النزاهة الرياضية في اللعب.