الأميركي جيبين ميلز

يشارك الأميركي جيبين ميلز في منافسات "بطولة ند الشبا الصحراوية للرماية" التي تقام في الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجاري وتحظى بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسط منافسة مفتوحة بين 954 راميا ورامية من 47 دولة من حول العالم .

وسيدافع ميلز عن اللقب الذي توج به العام الماضي وأعلن التحدي مع وصوله إلى دبي للمشاركة في البطولة التي انطلقت بزخم ومشاركة نخبة أبطال العالم العام الماضي و يتجدد اللقاء الذي بات سنويا على الميدان الذي تم إنشاؤه خصيصا للمنافسات على طريق الإمارات "دبي العابر سابقا" .

غير أن ميلز أكد قوة الصراع العام الحالي وقال: " اطلعت على قائمة الرماة المشاركين وللوهلة حينما تنظر إليها تدرك أن الأمور ستكون أصعب هذا العام وهناك ظروف كثيرة ترتبط برياضة الرماية من التدريب والتركيز إلى جانب العوامل الجوية وغيرها من الظروف التي تخدمك يوما أو تخذلك في أي يوم آخر".

واضاف أن التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي سيكون حلما بالنسبة لي .. ويمكن القول إنني قادم بطموح المنافسة على المراكز الأولى وبلوغ الأدوار النهائية وسأحاول أن أقوم بطريقتي المعهودة بالرماية بعيدا عن الضغوط والتفكير كثيرا باللقب".

ورحب الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة بالبطل الأميركي وقال: " تسعدنا عودة الرامي الذي أحرز اللقب العام الماضي هذا الأمر مؤشر إيجابي على الانطباع والأثر الذي تركته البطولة في جميع المشاركين وفي مقدمتهم البطل الذي سيكون أمام تحديين الأول محاولة الفوز بالمركز الأول مرة أخرى وهو أمر ليس سهلا في عالم الرماية والثاني تحمل ضغط المنافسين والتركيز عليه سواء عبر وسائل الإعلام أو زملائه الذين ينتظرون منه تقديم أداء مماثل للعام الماضي وهنا تبرز القيمة الحقيقية للرماة.

وشدد على أن المنافسة على تحقيق اللقب ستكون مفتوحة هذا العام وهناك مشاركة واسعة لأفضل الرماة من دول ذات ريادة وعراقة بهذه اللعبة ذات التاريخ الحافل مع وجود وجوه شابة قادرة على قلب المعطيات .. وأضاف " نأمل أن يتحقق الهدف الرئيسي عبر تطوير قدرات رماتنا واكتساب الخبرة اللازمة لمواصلة المشوار في الاستحقاقات المقبلة وتحقيق النتائج المأمولة بالمشاركات الدولية المرتقبة".

وعلى صعيد السيدات تفوقت الاسبانية بياتريز كوينكا وحققت اللقب العام الماضي مسجلة 140 نقطة بالدور النهائي فيما جاءت الأميركية ديزريه إدموندو بالمركز الثاني برصيد 137 نقطة والإيطالية مارتينا ماورتزو بالمركز الثالث برصيد 134 نقطة وحلت البريطانية جاين بيرسي بالمركز الرابع برصيد 131 نقطة والروسية إنا أليسكاندرونيا بالمركز الخامس برصيد 127 نقطة.

وأوضح ماجد العبار مدير البطولة رئيس اللجنة الفنية أن المنافسة مفتوحة لحصد المراكز الأولى لدى السيدات وقال: "فوز الرامية الإسبانية العام الماضي من شأنه أن يضاعف الحافز لدى لاعبات الولايات المتحدة الأميركية صاحبات الريادة في هذا النوع من الرماية خلال السنوات الماضية كما هو حال بريطانيا وروسيا اللتين تأملان بخطف اللقب الذي غاب عن خزائنهما العام الماضي".

على صعيد آخر تزين موقع البطولة بأبهى حلة ترقبا لانطلاق المنافسات رسميا على مدار 4 أيام متواصلة و تم تخصيص أماكن ومدرجات للجماهير وإقامة نشاطات وفعاليات ترفيهية تناسب كل أفراد الأسرة مع مراعاة أن تقام غالبية أيام المنافسات أيام الخميس والجمعة والسبت .