اتحاد الكرة يعلن إفلاسه حال دعم "الهواة" من ميزانيته

أوضح رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، أن "اتحاد الكرة سيعلن إفلاسه، حال قيامه بتخصيص جزء من ميزانيته السنوية، البالغة نحو 110 ملايين درهم، لدعم أندية الدرجة الأولى"، مؤكدًا أنه ليس من مسؤولية اتحاد الكرة أن يقوم بتوفير ميزانيات لدعم الأندية، مشددًا على أن الجهات المسؤولة يجب أن تكون لديها وقفة في دعم هذه الأندية.

وأضاف السركال، خلال رده على قضية معاناة أندية الهواة ماليًا، ودور اتحاد الكرة في هذه الأزمة، خلال الندوة التي أقامتها قناة دبي الرياضية أول من أمس: "رغم أن أندية الهواة تعاني الأمرين، إلا أن توفير الدعم لها ليس مسؤولية اتحاد الكرة"

وشدد السركال على أنه حتى أندية دوري الخليج العربي فإنها لو سارت في هذا الطريق، الذي تسير فيه حاليًا، فإنه من خلال الصرف المالي سيأتي اليوم الذي ستعلن فيه إفلاسها، لافتًا إلى أن تخفيف الأعباء المالية عن الأندية، سيكون أهم قرار يقوم باتخاذه.

ونفى وجود أي تدخل من قبل الاتحاد في عمل لجنة المحترفين، أو اللجان القضائية في اتحاد الكرة. وأشار إلى أن أكبر خطأ قام به فرد في الاتحاد، دون تسميته، هو تمديد فترة قيد اللاعبين الموسم الماضي، مؤكدًا أن هذا القرار كان خاطئًا، واتخذ في توقيت غير سليم، لكن اتحاد الكرة قام بتصحيحه، مشيرًا إلى أن هناك أندية، دون أن يسميها، كانت شريكة مع من قام باتخاذ هذا القرار.