فريق البحرين للترايثلون

تشكل دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستحتضنها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية من 19 تموز الجاري لغاية 4 تشرين الثاني المقبل الظهور الأول لمنتخب البحرين للترايثلون على الصعيد القاري بعد إشهار الاتحاد البحريني للترايثلون في العام الماضي 2013م.

ويشارك منتخب البحرين للترايثلون باللاعبان نواف الظاعن ومحمد القيسي واللذان سبق وأن شاركا في عدد من بطولات الرجل الحديدي الشبيهة بمسابقة الترايثلون التي يتنافس فيها اللاعبون في رياضة السباحة (كيلو ونصف) والدراجات الهوائية (40 كيلو) والجري (10 كيلو).

وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون يوسف الذوادي أن اللاعبان استعدا للمشاركة القارية منذ فترة بقيادة أحد المدربين العالميين وهما يخوضان استعداداتهما على قدم وساق من أجل الظهور المشرف في آسياد إنشيون التي تعتبر أول مشاركة قارية لهما.

وأضاف الذوادي أن الهدف من المشاركة هو اكتساب المزيد من الخبرة وتأهيل صف ثاني من اللاعبين و الاطلاع على مستوى باقي المنتخبات المشاركة، مؤكداً حاجة اللاعبين لمثل هذه المشاركات لتعزيز قدراتهم الفنية واكتساب الثقة بالنفس والتعود على مثل هذه البطولات التي يشارك فيها نخبة من أبرز لاعبي القارة وتحقيق أكبر استفادة فنية تعود بالفائدة عليهما.

وأوضح الذوادي أن اللاعبان سبق وأن خاضا عدة مشاركات خارجية بسباق الرجل الحديدي الذي يختلف نسبياً عن رياضة الترايثلون ولذا فإنهم باتوا على اتم الجاهزية والاستعداد للأسياد على امل الظهور المشرف، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة الترايثلون من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والذي يعتبر نموذجاً مشرفاً في هذه الرياضة بعد سلسلة النتائج المتميزة التي حققها خلال الفترة الماضية.