انقاص الوزن بدون رجيم

يقول الدكتور محمد رضوان خبير التغذية، إن الشخص يحتاج إلى كثير من التدفئة في فصل الشتاء، فتزداد وجباته الغذائية من أجل الحصول علي الطاقة، والنتيجة زيادة في الوزن وتراكم الدهون، للتخلص من هذه الدهون ينصح رضوان بتناول نوع من الشوربة قادر علي حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم.

ويشير خبير التغذية إلى أن الحمية الغذائة توصلت إليها دراسة أمريكية صادرة عن "وكالة بحوث الرعاية الصحية والجودة" ترتكز علي تناول نوع معين من الحساء يزيد من عملية الأيض بالجسم وتساعد علي حراق الدهون.

ويضيف رضوان أن أشخاص تبلغ أوزانهن نحو 95 كيلوجراماً فما فوق، تناولوا هذا الحساء على مدى 4 أسابيع متصلة، لاحظت أن 75% منهن فقدن من 5 إلى 7 كيلوجرامات في الأسبوع الأول، ما جعل الباحثون يطلقون عليه اسم الشوربة "الحساء الحارق"، وينصح رضوان بتناول الحساء قبل الاكل بنصف ساعة.

 

مكونات الحساء:

المقادير: 4 فصوص من الثوم وحبتان من البصل و4 حبات من الكراث وحبة صغيرة من الكرنب وعود من الكرفس وحبتان من الفلفل الحلو الأحمر أو الأخضر وحبتان من الطماطم وحبتان من الباذنجان و3 أعواد من الهليون و3 لترات من الماء وعرق من البقدونس و3 أوراق غار وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من البهار الحار والملح.

طريقة التحضير:

- يقطع الباذنجان والبصل والكرنب والكرات

 

- تفرم الطماطم ناعم ويطحن الثوم وتفرم الطماطم فرماً ناعماً، يقطع الفلفل الحلو إلى مكعبات

- تسلق الخضر في الماء حتى تنضج، ويضاف زيت الزيتون وأعواد الهليون والبقدونس والبهار وورق الغار والملح.

- يجب عدم غلي الخضار كثيرا ليحتفظ بالفيتامينات والمعادن الموجودة فيه  ، وايضا عدم ضربة في الخلاط للاحتفاظ بالالياف التي تساعد علي الحرق وتعطي الاحساس بالشبع