نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتانياهو في بداية الجلسة الحكومية الاسبوعية صباح اليوم ".. لن نقوم بأي تغيير في طبيعة المسجد الأقصى والتفاهمات حوله ستبقى كما هي ولن نمنع المسلمين من الصلاة فيه..نحن نقوم باغلاق المسجد الأقصى لمنع اليهود من الدخول/.

ونقل الموقع الالكتنروني لصحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله "...ونحن لن نسمح لهم بمنع اليهود من الحج الى المسجد الاقصى الا اننا لن نغي ر الوضع القائم حاليا في المكان وسنسمح للمسلمين بالصلاة فيه".

واشارت الصحيفة إلى ان اقوال نتنياهو هذه تأتي مخالفة للتصريحات التي ادلى بها يوم امس وزير البناء والاسكان الاسرائيلي المتطرف أوري اريئيل والذي قال فيها ان السيادة على الحرم القدسي هي لاسرائيل وحدها.

وتابع نتنياهو "المطلوب حاليا هو رباطة الجأش والمسؤولية منوها الى انه اجرى العديد من الاتصالات مع قادة عدة دول ومع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري وكذلك مع رئيس الكنيست ومع الجهات المختلفة وطلبت منهم عدم التقدم بمشاريع خاصة والتحلي بالهدوء.

من جهتها اعتبرت الرئاسة الفلسطينية دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأعضاء الكنيست الإسرائيلية بتهدئة الأمور خطوة في الاتجاه الصحيح خاصة لما يمثله المسجد الأقصى المبارك من أهمية دينية للمسلمين وضرورة استمرار العمل على خلق أجواء التهدئة.

وأشارت الرئاسة إلى أن هذه 'الانتهاكات والاستفزازات من المتطرفين ستؤدي إلى نتائج خطيرة ستنعكس على المنطقة بأسرها وتؤجج حالة عدم الاستقرار والتوتر في فلسطين والمنطقة وهذا ما لا نريده'.

نقلاً عن وام