المهندس شريف اسماعيل

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تعديل القرار رقم 915 لسنة 2015 بشأن منح معاش استثنائى لشهداء ومصابى العمليات الارهابية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية لرفع المعاناة عن المضارين إثر عمليات مواجهة العناصر الارهابية بمحافظة شمال سيناء.

وينص التعديل على أن يستبدل بنص البند رقم 6 من الفقرة الاولى من المادة الثالثة بالنص التالى"أصل التقرير الطبى الشرعى بظروف الوفاة، أوتقرير المستشفى المختص بالنسبة لحالات الاستشهاد التى تقع فى نطاق محافظة شمال سيناء" . 

من ناحية أخرى، وفى إطار حرص الدولة على توفير المسكن الملائم للمواطنين واقامة مجتمعات عمرانية جديدة، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 992 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد كامتداد لمدينة توشكى الجديدة.

على جانب أخر وبهدف تطوير مستوى التدريب الطبي السريري لخريجي كليات الطب وامتحانهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية الآمنة، وافق مجلس الوزراء على إدخال بعض التعديلات على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016 بإنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

وتنص التعديلات على أن يكون للهيئة في سبيل تحقيق أغراضها إعداد تقييم دوري للأطباء للإرتقاء بالمستوى الطبي والتقني، بالإضافة إلى تعديل عدد أعضاء مجلس إدارتها بإضافة أربعة أعضاء من كليات الطب المختلفة، ليكون تمثيل كليات الطب بستة أعضاء بدلاً من ثلاثة، فضلاً عن إضافة عضو يمثل كلية الطب بجامعة الأزهر، كما نصت التعديلات أيضاً على أن يكون تشكيل مجلس إدارة الهيئة بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من وزيري الصحة والسكان والتعليم العالي.

وحول القرار الصادر من مجلس الوزراء بضم مستشفى قليوب الجديدة التابعة للمؤسسة العلاجية بالقليوبية إلى مستشفى قليوب المركزي التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بالغاء المؤسسة العلاجية لمحافظة القليوبية، وأن ينقل العاملون بالمؤسسة بذات أوضاعهم ومراكزهم الوظيفية إلى مديرية الشئون الصحية بالقليوبية.