وزير الأوقاف الأردني يتفقد مخيم حجاج بلاده في عرفات

تفقد رئيس البعثات الأردنية للحج وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات مخيم الحجاج الأردنيين وعرب 48 في عرفات الذين يؤدون مناسك الحج لهذا العام.

وتم تجهيز الخيم بخدمات حديثة مزودة بالمنامات والحمامات والمكيفات ودورات المياه والمولدات الكهربائية وسخانات وبرادات لغايات الشرب والغذاء اضافة الى توفير اجهزة احتياطية تراعي اعداد الحجاج والظروف الطارئة عند الانقطاع الكهربائي او النقص المائي وتعزيز الخيم بمولد لتكييف الساحات الخارجية بمساحة 300 متر مربع وتزويد المخيم بالمخطوطات الارشادية وترقيمها وترقيم المقاعد التي سيستخدمها الحجاج عند اقامتهم في عرفات، حيث تقوم على المخيم حراسات أمنية.

وخصصت الجهات المعنية اربعة مخيمات للحجاج الاردنيين اقيمت على مساحات واسعة تتسع لجميع الحجاج وتتوفر فيها سبل الراحة والاقامة وزود الحجاج بادوات مساعدة اثناء تأدية مناسك الحج .

وقال عربيات ان ما تم تجهيزه للحجاج الاردنيين وعرب 48 بهذه المواصفات الحديثة هو جهد اردني لتوفير افضل الخدمات وتأمين الراحة والاطمئنان على سلامة وحياة حجاجنا وتحسباً لظروف الطقس وارتفاع درجة الحرارة عند تأدية مناسك الحج.

واضاف ان فرقاً فنية وادارية من وزارة الاوقاف كلفت من قبل للإشراف على هذه المرافق وبالتنسيق مع الشركات التي احيل عليها العطاءات والمسموح لها من قبل المؤسسة الاهلية للأدلاء بهدف الاطمئنان على التجهيزات المقدمة للحجاج.

وبين ان هذه الخدمات راعت خصوصية الرجال والنساء عند استخدام المرافق وهي تجهز لأول مرة وتم تطويرها بمعدل ثلاثة اضعاف عما كانت عليه في السنوات الماضية وبتوفير مالي عن كلفة العام الماضي.

يذكر ان عدد الحجاج الاردنيين وعرب 48 يزيد على 9200 حاج وحاجة.