مقتل 7 أشخاص في مدينة حلب جراء استخدام مواد سامة

أعلن مسؤول عسكري روسي في سوريا، أن 7 أشخاص قتلوا ونقل أكثر من 20 آخرين إلى مستشفيات بعد استخدام مواد سامة من قبل مسلحي حركة نور الدين زنكي في مدينة حلب السورية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء "الأربعاء"، عن رئيس مركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع السوري الفريق سيرجي تشفاركوف قوله إن الهجوم وقع أمس في حي صلاح الدين بحلب الشرقية، مشيرا إلى أن الهجوم شن من حي السكري الخاضع لسيطرة مسلحي حركة نور الدين زنكي التي تصنفها الولايات المتحدة "معارضة معتدلة". وقال الضابط الروسي إن مركز حميميم أطلع الجانب الأمريكي على استخدام المسلحين مواد سامة.

وأفاد رئيس المركز بأن حوالي 400 مدني؛ بينهم 76 طفلا، استفادوا من الممرات الآمنة للخروج من مناطق يسيطر عليها المسلحون في حلب، وأن 94 مسلحا ألقوا أسلحتهم وجرى تقديم خدمات طبية عالية المستوى لأكثر من مائتي محتاج.

وأضاف المسئول العسكري الروسي أن الإرهابيين يعرقلون خروج السكان المدنيين من حلب الشرقية بكل الأساليب الممكنة، بما في ذلك من خلال تهديدهم بالإعدام رميا بالرصاص، إضافة إلى ورود معلومات عن قيام المسلحين بإعداد انتحاريين من الأطفال والنساء.

وبحسب رئيس المركز، فإن الوضع في المدينة لا يزال صعبا وسط استمرار المسلحين بقصف عدد من مناطق حلب، بما فيها مركز "الكاستيلو" التجاري وحي الليرمون، من راجمات للصواريخ يدوية الصنع ومدافع هاون.