القوات الحكومية اليمنية

واصلت القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية تقدمها في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة الجوف شرقي اليمن. 
وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن القوات الحكومية تمكنت اليوم من السيطرة على موقع "جبل الخليفين" الاستراتيجي في مديرية "خب والشغف "آخر معقل لمليشيات الحوثيين وصالح بالمحافظة. 
وأضاف المصدر أن القوات الحكومية واصلت تقدمها باتجاه الخط الدولي حتى تتمكن من قطع الإمدادات على المليشيات، كما اقتربت من المناطق الحدودية مع محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي شمال البلاد، مؤكدا أن مليشيات الحوثيين وصالح تعاني من انهيار كبير في صفوفها بعد أن خسرت كافة مواقعها في الجوف وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري. 
وكانت القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على آخر معاقل الحوثيين في الجوف وتقوم حاليا بتطهير ما تبقى من المناطق الحدودية. 
في سياق آخر، أكد مصدر ملاحي في محافظة الحديدة غربي اليمن أن قوات التحالف العربي المرابطة في البحر الأحمر طلبت من كافة السفن والبواخر الموجوده في ميناء المدينة المغادرة، مشيرا إلى أن ست بواخر غادرت الغاطس الذي يبعد "42" ميل غرب ميناء الحديدة بعد تلقيها الإنذار.