وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده، على هامش حضوره الاجتماع المغلق لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين، مع عدد من وزراء خارجية ومسؤولي الاتحاد الاوروبي، العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة ودعم الاردن وفتح الاسواق الاوروبية للمنتجات الاردنية.

واستعرض جوده خلال لقائه وزراء الخارجية: الالماني فرانك شتاينماير، والبلجيكي ديديه رايندرز، والهولندي برت كويندرز واللوكسمبورغي يان اسلبرون، والقبرصي ايوانيس كاسوليديس، واليوناني نيكوس كوتزياس، بالاضافة الى وزراء الدولة: الفرنسي للشؤون الاوروبية هارليم ديزير، والبرتغالي للشؤون الاوروبية اهمية مؤتمر لندن المزمع عقده بداية شباط المقبل لبحث أزمة اللاجئين السوريين وكيفية مساعدة الدول المتضررة من ازمة اللجوء السوري بما فيها الاردن بالتعامل مع أعباء هذه الازمة.

اكد جوده خلال اللقاءات اهمية تقديم الدعم للاردن لتمكينه من الاستمرار باداء هذه المهمة التي يقوم بها نيابة عن العالم اجمع.

كما التقى جوده في بروكسل اليوم المفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار يوهانس هان، وبحث معه العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث واستعراض مساعدات الاتحاد الأوروبي للمملكة ومن بينها تبسيط قواعد المنشأ للمنتجات الأردنية المصدرة للاتحاد الأوروبي بالاضافة الى عدد آخر من المساعدات التي يمكن تقديمها ضمن حزمة جديدة من المساعدات.

وأشاد هان بالدور الهام الذي يضطلع به الأردن في رئاسته المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط.