محمد بن راشد يزور "ابتكارات الحكومات الخلاقة"

زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين، يرافقه ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، فعالية "ابتكارات الحكومات الخلاقة" ضمن أعمال الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات.وتفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموقع الذي عرضت فيه حكومات من دول حول العالم مشروعاتها المبتكرة التي أحدثت أثرًا بالغ الأهمية في حياة المجتمعات، وشكلت حلولًا إبداعية في تطوير أدوات العمل الحكومي والارتقاء بمستوى الخدمات.

وأوضح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن "ابتكارات الحكومات الخلاقة ستحفز الحكومات على تبني نماذج وتجارب ناجحة للحكومات الأخرى، وستلهمها لبناء تجاربها المتميزة، فالتنافس في العلوم والابتكار يعد أرقى أشكال المنافسة وأكثرها تحضرًا".ورافقه، خلال الزيارة، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس القمة العالمية للحكومات، محمد بن عبدالله القرقاوي، وعدد من المسؤولين. الجدير بالذكر أن "ابتكارات الحكومات الخلاقة" تعد فعالية رئيسة مصاحبة للقمة، من تنظيم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وتضم ابتكارات تساعد الحكومات على مواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في القطاعات الحيوية التي تتعلق بحياة الناس.

وتهدف الفعالية إلى إبراز تجربة الإمارات وترسيخ مكانتها وجهةً عالميةً للابتكار، وتعزيز دور مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في دعم جهود تحقيق رؤية "الإمارات 2021" والاستراتيجية الوطنية للابتكار. وتنسجم الفعالية مع أهداف القمة العالمية للحكومات في الإجابة اليوم عن أسئلة الغد، واستشراف مستقبل القطاعات الحيوية، وتعزيز ودعم الابتكار من خلال التعريف بمشروعات مبتكرة نفذتها حكومات ولم تجد طريقًا إلى إبرازها للعالم كتجارب فريدة.