احتفالات اليوم الوطني الـ44

 كشف العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن مرور دبي حررت /1628/ مخالفة مرورية وحجزت /149/ مركبة ارتكب سائقوها مخالفات خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ/44/ للدولة.

وأشار إلى أن هناك فئة من السائقين تتخذ من الاحتفالات بأية مناسبة ذريعة لارتكاب بعض المخالفات المرورية الخطرة من خلال القيام بمسيرات عشوائية أو القيادة بطيش وتهور وتعريض حياة الآخرين للخطر .

ولفت إلى أنها لا تتناسب وحجم المناسبة الاحتفالية لأن في ظاهرها احتفال وفي باطنها ارتكاب مخالفات وكونها تتنافى وسلوكيات المجتمع الإماراتي المحافظ .. مؤكدا أن شرطة دبي لن تتهاون مع مرتكبي المخالفات المرورية.

وأوضح أنه تم حجز /82/ مركبة في مناطق اختصاص ديرة مقابل /67/ مركبة في مناطق اختصاص بردبي .. وأشار إلى أن أصحابها ارتكبوا مخالفات جسيمة على الرغم من إعلان شرطة دبي منع المسيرات وارتكاب المخالفات بأنواعها .. مؤكدا أن حجز المركبات المخالفة سيمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة.

ونوه إلى أن هذا العام شهد تحسنا كبيرا بالنسبة للوضع المروري في احتفالات اليوم الوطني باستثناء بعض الحالات التي كان يقوم أصحاب السيارات بارتكاب المخالفات .. مشيرا إلى وجود تعاون كبير من قبل مستخدمي الطريق مع أفراد الشرطة.

وذكر المزروعي أن أكثر المخالفات تركزت في مناطق اختصاص ديرة حيث تم تحرير /1472/ مخالفة وحجز /82/ مركبة مقابل /156/ مخالفة وحجز /67/ مركبة في مناطق اختصاص بردبي.

وبين أن المخالفات تضمنت الوقوف في مكان ممنوع بمعدل /265/ مخالفة وعبور المشاة للطريق من غير الأماكن المخصصة للعبور بمعدل /229/ مخالفة وعرقلة حركة السير بمعدل /186/ مخالفة وعدم الالتزام بخط السير الالزامي بمعدل /162/ مخالفة وإلقاء المخلفات على الطريق العام بمعدل /42/ مخالفة وقيادة مركبة تصدر ضجيج بمعدل /32/ مخالفة وقيادة مركبة بتهور بمعدل /25/ مخالفة بالإضافة إلى /531/ مخالفة أخرى متنوعة.