حسن ابراهيم ناصر البلوشي

خضع الوكيل بالدفاع المدني في دبي حسن ابراهيم ناصر البلوشي الذي شارك في مكافحة حريق فندق "العنوان" لعملية تخدير تام في الرعاية الفائقة منذ أيام عدة، إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد، ناجم عن التهاب فيروسي في الجهاز التنفسي، واستلزم الأمر إخضاعه للتنفس الاصطناعي، بعد توقف الرئة عن العمل بنسبة 90% وفق تقرير طبي صدر من المستشفى الذي يتلقى العلاج به.

وأوضح شقيق البلوشي بوسيف أن وفودًا ضمت قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم المرزوقي، ومدير عام الدفاع المدني في دبي اللواء راشد ثاني المطروشي زارت شقيقه، وأكدت رعايتها التامة له.

وأكد مصدر مسؤول بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي: أن الإدارة تتابع حالة البلوشي باهتمام بالغ، وسوف يلقى الرعاية الكاملة حتى يتماثل للشفاء.

 وكشف التقرير الطبي للوكيل بالدفاع المدني في دبي حسن ابراهيم البلوشي إنه يعاني من التهاب فيروسي تسبب في إصابته بالتهاب رئوي حاد، وتوقف وظائف التنفس عن العمل بنسبة تصل إلى 90% ما دفع الفريق الطبي المعالج في مستشفى المدينة إلى تنويمه كليًا حتى  يمكنها إدخال جهاز تنفس عبر الحنجرة لضمان تدفق الأكسجين بطريقة ملائمة إلى رئته.

وأفاد بأن الأطباء احتاجوا إلى تخديره حتى لا يقاوم جهاز التنفس، مستخدمين مسكنات ضد الألم وأدوية مخصصة لهذا الغرض، موضحًا أن البلوشي كان يعاني من التهاب فيروسي في الرئة، وتضاعفت حالته إثر استنشاق الدخان الذي أدى إلى تنشيط الفيروس.