طارق هلال لوتاه

 أكد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي .. أن تاريخ دولة الإمارات حافل بسجلات التضحية والبطولة والفداء التي قدمها أبناء شعبنا خدمة لوطنهم في كافة الميادين العسكرية والإنسانية.

وقال في كلمة له بمناسبة " يوم الشهيد " ـ الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام ـ إن الشجاعة والصبر والجلد الذي سطره أبناء القوات المسلحة الإماراتية في أداء واجبهم وخدمتهم الوطنية مصدره القوة والصلابة والتلاحم التي تجسد تلك العلاقة التي تجمع بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة المبنية على حب الوطن والتضحية من أجله وتوفير كل السبل لتحصينه من أي خطر يهدد تماسكنا وتعاضدنا كأسرة واحدة.

وأضاف لوتاه أنه " في يوم الشهيد نقف إجلالا وإكبارا لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته .. نقف في دولة الإمارات في هذا اليوم وقفة واحدة بكل عز وافتخار وشموخ إحياء للذكرى الأولى ليوم الشهيد مستذكرين التضحيات الجليلة التي قدموا فيها أرواحهم خدمة لوطنهم ونصرة للحق وحفظا لأمننا وأمن منطقتنا العربية" .

وحيا سعادته أسر هؤلاء الشهداء وذويهم مثمنا فيهم حسهم الوطني وافتخارهم بتضحيات أبنائهم .. وأكد على قيم ولائنا وانتمائنا التي ورثناها من آبائنا وأجدادنا لهذا الوطن والوقوف بحزم وصلابة وشجاعة خلف قيادتنا الرشيدة التي لم تألو أي جهد في سبيل حفظ أمن دولتنا ورفعتها .

وقال في ختام كلمته " إن شهداءنا مصدر فخر وإلهام لنا وللأجيال الحالية والقادمة .. وفي يوم الشهيد نعاهد شهداءنا بأننا لن ننسى تضحياتهم وأنها ستبقى لنا مصدر فخر وعز نحتفي به كل عام وأنهم أحياء في قلوبنا وذكراهم وتضحايتهم في ميادين العز والشرف ستخلد في ذاكرتنا فأدام الله عز وطننا ومن الله على قيادتنا بالتوفيق والسداد ليبقى وطننا آمنا ومستقرا" .