شرطة الشارقة

تحقق شرطة الشارقة في واقعتي إصابة عاملين، الأول سقط من الطابق الأول في بناية قيد الإنشاء وإصابته بليغة، والثاني تعرّض للإصابة بآلة حادة في موقع عمله بميناء خالد.

في الواقعة الأولى، أصيب عامل من جنسية دولة آسيوية يُدعى (مؤمن الله)، بإصابات خطيرة، بعد سقوطه من الطابق الأول في بناية قيد الإنشاء، حيث سقط نتيجة اختلال توازنه خلال القيام بأعمال المقاولات التابعة لشركة الإنشاءات والبناء التي يعمل لديها، وبعد سقوطه تساقطت أوزان ثقيلة من مواد ومخلفات البناء على جسده، ما أسفر عن حدوث كسر في فخذه الأيسر، ويحتاج إلى عملية جراحية لإصلاح الكسر الذي لحق به.

وفي الواقعة الثانية، أصيب عامل من جنسية دولة آسيوية يُدعى (جيفاجيسي جوزيف)، بآلة حادة في موقع عمله بميناء خالد، ما أسفر عن وقوع جروح خطيرة له، وحدوث كسر في عظمة جبهة وجهه. ويمكث العامل في المستشفى حاليًا للعلاج، وحالته مستقرة.

وكانت شرطة الشارقة قد ناشدت أصحاب الشركات بتوفير احتياجات الأمن والسلامة التي يحتاج إليها العامل في مواقع الإنشاءات.

وتوفي عامل في 12 من نوفمبر الماضي، جرّاء تعرّضه للسقوط من الدور 46 أثناء قيامه بأداء أعمال في النجارة على الحافة من الجهة اليسرى من المبنى، في برج قيد الإنشاء بمنطقة الخان، وفارق الحياة في موقع الحادث.

وفي 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، توفي عامل آخر متأثرًا بإصابته، بعد سقوطه من دور مرتفع ببناية تحت الإنشاء حيث سقط من الطابق 28 إلى الطابق 23.