لشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي

كشف القائد العام لشرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، أن إحصاءات الشرطة رصدت، خلال حملة "أسبوع بلا مخالفات"، التي نظمتها إدارة المرور والدوريات، 923 مخالفة مرورية.

وقال، في تصريحات للصحافيين، إن الدوريات حررت مخالفات شكلية، لا يدفع بموجبها مرتكب المخالفة قيمة مالية، مضيفًا أن "الإدارة نجحت في تطبيق حملة التوعية (أسبوع بلا مخالفات)، بقصد تعزيز الوعي المروري لمساعدة سائقي المركبات على تجنب المخالفات المرورية، وما يترتب عليها من حوادث جسيمة قد تودي بحياة بعض مستخدمي الطريق أو سائقي المركبات".

ولفت إلى أن الحملة جاءت تطبيقًا لاستراتيجية شرطة عجمان الهادفة إلى ضبط أمن الطرق، من خلال تطوير برامج التوعية لشرائح المجتمع كافة، ما ينتج بيئة مرورية آمنة، وثقافة مرورية متميزة لمستخدمي الطرق.

وذكر نائب القائد العام لشرطة عجمان، العقيد عبدالله أحمد الحمراني، إن "الأسبوع خُصص دون الإعلان عنه مسبقًا، إذ انتشرت الدوريات المرورية على مختلف شوارع عجمان، خصوصًا في أوقات الذروة، الصباحية والمسائية، وأثناء خروج وعودة الموظفين وطلاب المدارس والجامعات، لضمان استهداف الحملة أكبر شريحة من مستخدمي الطريق"، فيما ركزت دوريات على مناطق الحميدية والجرف ومشيرف، لكثافة وجود المدارس والمعاهد التعليمية فيها.

وأفاد النقيب فؤاد الخاجة، من شرطة عجمان، بأن "الدوريات رصدت تجاوزات، وحررت مخالفات شكلية لا يدفع بموجبها سائق المركبة أي قيمة مالية، لأنها تهدف إلى تنبيه السائق، وتوعيته بمدى خطورة ارتكاب المخالفات المرورية".