دبي تتفوق على مدينتي "ساو باولو" و"كيب تاون" في عدد زوار سوق السفر العالمي

استقطبت فعاليات معارض سوق السفر العالمي التي تم تنظيمها في مختلف أنحاء العالم منذ بداية العام الحالي نحو /38/ ألف زائر وكان النصيب الأكبر لمعرض السفر العربي " الملتقى 2016 " الذي استضافته دبي حضور /28/ ألف زائر.

وأوضح بيان صحافي مشترك صدر عن كل من سوق السفر العربي وسوق السفر العالمي ووزع في دبي اليوم أن الدورة الـ /23/ لمعرض سوق السفر العربي التي انعقدت في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من /25/ إلى /28/ من الشهر الماضي شهدت زيادة في عدد الحضور بنسبة سبعة في المائة مقارنة بدورة العام الماضي .

وأضاف أن عدد أعضاء نادي المشترين شهد أيضا إرتفاعا في "الملتقى 2016" إلى ما يقرب من /7000/ عضو بزيادة نسبتها تسعة في المائة مقارنة بالعام الماضي ليمثل هذا المعرض منصة مميزة لعقد الصفقات التجارية والاجتماعات المشتركة.

وتعد الدورة الرابعة من سوق السفر العالمي في أمريكا اللاتينية التي استضافتها مدينة ساو باولو البرازيلية خلال الفترة من /29/ إلى /31/ من مارس الماضي أولى فعاليات محفظة سوق السفر العالمي حيث استقبل هذا المعرض نحو /5900/ زائرا بزيادة نسبتها /5.4/ في المائة مقارنة بالعام السابق وبنسبة /26/ في المائة مقارنة بعام /2014/ مما ساهم في تعزيز مكانته كمنصة بارزة لترويج قطاع السياحة والسفر في أمريكا اللاتينية رغم الوضع الاقتصادي الصعب في البرازيل.

واستضافت مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا الدورة الثالثة من سوق السفر العالمي في أفريقيا خلال الفترة من السادس إلى الثامن من الشهر الماضي ضمن فعاليات أسبوع السفر في أفريقيا.

وسجل المعرض زيادة في عدد زوار المعرض الذي وصل إلى ما يزيد على /3000/ زائر بارتفاع نسبته /23/ في المائة % مقارنة بالدورة الماضية.

ويعد هذا المعرض حدثا مهما لتسليط الضوء على الفرص الواعدة التي يتميز بها قطاع السياحة والسفر في القارة الأفريقية.

وشهد الشهر الحالي إطلاق حدث جديد لسوق السفر العالمي في آسيا وذلك في مدينة بينانغ الماليزية خلال الفترة من /18/ إلى /20/ مايو بحضور نخبة من المشترين والموردين والمهتمين من أكثر من /30/ بلدا بما في ذلك الصين وماليزيا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والفلبين وألمانيا وإندونيسيا وتايلاند.

وأفاد البيان الصحافي بأن أحداث وفعاليات سوق السفر العالمي خلال العام الماضي ساهمت في عقد صفقات كبيرة بلغت قيمتها حوالي سبعة مليارات دولار أمريكي في قطاع السفر والسياحة.

وتوقع أن يسجل العام الحالي مزيد من الصفقات التجارية نظرا لارتفاع عدد الزوار والمختصين في قطاع السياحة والسفر لهذه المعارض.

ومن المقرر انعقاد فعاليات سوق السفر العالمي في لندن في السابع من نوفمبر القادم يليه سوق سفر الغولف الدولي في مدينة مايوركا الإسبانية في /14/ من نفس الشهر.