مركز التسجيل في مليحة

سجلت دوائر انتخابية لمجلس استشاري الشارقة في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة خلال عطلة نهاية الأسبوع زيادة في عدد المسجلين في الكشوف الانتخابية بنسبة 30% مقارنة بالأسبوع الماضي، في حين أفاد رؤساء دوائر أن الأعداد سارت على وتيرة واحدة في أيام العطلة، متوقعين زيادة عدد المسجلين خلال الأسبوع المقبل، بنسبة من 20- 25% مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأفاد مدير عام بلدية مليحة ورئيس لجنة دائرتها الانتخابية مصبح سيف الكتبي بتزايد معدلات إقبال المواطنين على مركز التسجيل في مليحة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة التقريبية في أعداد المسجلين خلال عطلة نهاية الأسبوع بلغت 30% مقارنة بأيام الأسبوع الماضي، لافتا إلى المشاركة البارزة لجميع فئات المجتمع بما فيهم المرأة وفئة الشباب.

وأوضح أن "إقبال المواطنين والمواطنات على التسجيل في القوائم الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حقق نتائج جيدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ بدأ المواطنون منذ ساعات مبكرة في التوافد على مقر البلدية لتسجيل أنفسهم وذويهم في كشوف الهيئة الانتخابي واستمر حتى ساعات المساء، عازيا سبب هذه الزيادة إلى أن نسبة كبيرة من سكان المنطقة يباشرون دواماتهم الحكومية في إمارات أخرى، وتعد أيام العطلة الرسمية بمثابة الفرصة المثلى لهم للقيام بالتسجيل".

وأشار إلى أن "التسجيل شمل جميع فئات المجتمع، وكان للعنصر النسائي والفئات العمرية الشابة حضورا لافتا في الإقبال خلال أيام التسجيل، وذلك من منطلق رغبتهم في المشاركة وإثبات وجودهم وضمان حقهم الدستوري".

ولفت إلى وجود حالات قليلة من المواطنين حضروا للتسجيل في الدائرة الانتخابية في مليحة وتبين أن خلاصات القيد الخاصة بهم الصادرة من الإمارة لا تحمل رقم بلدة منطقة مليحة، وهؤلاء تم التعامل معهم من واقع أنهم من سكان منطقة مليحة استنادا لما أجمع عليه رئيس وأعضاء لجنة الدائرة الانتخابية.

وذكر مدير بلدية مدينة الذيد ورئيس دائرتها الانتخابية علي مصبح الطنيجي أن إقبال سكان مدينة الذيد على التسجيل في الكشوف الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال عطلة نهاية الأسبوع سار على نفس وتيرة الأيام السابقة، متوقعا أن يزداد عدد المسجلين خلال الأسبوع القادم بنسبة من 20- 25% مقارنة بالأسبوع الماضي، معولا على عدد من العوامل المحفزة للمواطنين بهذا الخصوص.