"أمنك بلمسة زر" منظومة تدخّل سريع من شرطة دبي

يوفر التطبيق الذكي "أمنك بلمسة زر" التابع للقيادة العامة لشرطة دبي منظومة استغاثة إلكترونية متكاملة المراحل، تربط بين سكان الدولة في الداخل والخارج بمركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، فيما يعطي الأولوية لكبار السن ومرضى القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص الذي يعيشون بمفردهم.

ويتوافر في شكلين: الأول عبارة عن "معصم" أو "ساعة إلكترونية ذكية" يتم ارتداؤها في يد المريض أو الشخص الذي هو بحاجة ماسة إلى مساعدة فورية، وبكبسة زر واحدة ترسل إشارة إلى غرفة العمليات بشرطة دبي بأن الشخص بحاجة إلى مساعدة فورية، لتوجه الغرفة أقرب دورية شرطة أو إسعاف أو فريق إنقاذ في دقائق معدودة، شريطة تسجيل الشخص بياناته لدى غرفة العمليات بشرطة دبي.

أما الشكل الثاني لمنظومة "أمنك بلمسة زر" فيأتي على هيئة تطبيق يتيح لأي شخص في أي مكان في العالم التواصل مع مركز القيادة والسيطرة بغرفة العمليات بدبي في ثوانٍ معدودة، وطلب المساعدة وسرعة الاستجابة، بشرط أن يقوم الشخص بتحميل التطبيق على جهازه النقال.

الاشتراك في الخدمة الذكية يتم أولاً عبر التسجيل للاشتراك في التطبيق، وبإمكانه إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني [email protected]، وإرفاق كل البيانات والمعلومات، وهي: "كتابة الاسم بالكامل، والجنس، ورقم الهاتف، والحالة الصحية، وأسماء وأرقام أقاربه من الدرجتين الأولى والثانية، ومنطقة السكن، وأسباب احتياجه للتطبيق"، لحفظها داخل السجل المدني لغرفة العمليات.

وخلال الفترة التجريبية للتطبيق التي استمرت سبعة أشهر، أثبت كفاءته وفاعليته داخل الدولة، وخارجها في أكثر من 11 دولة أوروبية وخليجية.