شرطة دبي تستقبل وفدًا من وزارة الداخلية في دولة الكويت

بحث العميد علي محمد الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي اوجه التعاون المشترك مع وفد من وزارة الداخلية بدولة الكويت الشقيقة برئاسة العميد سالم محمد المري.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي العميد عبدالعزيز محمد التورة والعقيد ناصر جعيتن العازمي وعدد من الضباط ومن جانب شرطة دبي العقيد مروان عبدالكريم جلفار نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ومديري الإدارات الفرعية.

ورحب العميد الشمالي بالوفد الضيف وتبادل معه الأحاديث الودية مؤكدا عمق العلاقات العريقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بدولة الكويت الشقيقة.. مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تدعيم أواصر العلاقات وتعزيزها وتفعيل أوجه التعاون المشترك.. موضحا في هذا الجانب بأن تبادل الزيارات والخبرات والمعارف تساهم في إعداد كوادر مؤهلة علميا وميدانيا وبأن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على نقل الخبرات والمعارف لأشقائها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن ثم اصطحب العميد الشمالي الوفد الضيف في جولة ميدانية شملت غرفة الرقابة والسيطرة تعرف خلالها على النظم الإلكترونية الرقابية المعمول بها وآليات العمل بها كما زار الوفد قسم الرعاية الإنسانية حيث اطلع على الخدمات المقدمة للنزلاء وأسرهم المعسرين في مجال الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

كما زار الوفد الضيف مبنى المركز الصحي الذي يضم بين جنباته العيادات التخصصية المزودة بأرقى الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية والعلاجية الكاملة للنزلاء وفق أفضل المعايير العالمية.

وإستكمالا لبرنامج الزيارة انتقل الوفد إلى إدارة تعليم وتدريب النزلاء حيث تعرف على منظومة التأهيل والإصلاح التي تنتهجها المؤسسة من خلال الأنشطة الثقافية والمهنية والبرامج الرياضية والتعليمية وقاعات تحفيظ القرآن الكريم، كما اطلع على ورشة ميكانيكا السيارات وورش الأعمال الحرفية والمهنية الخاصة بمنتجات النزلاء الحرفية وبرنامج الزيارات الإلكتروني وكبائن زيارات النزلاء.

من جانبه أبدى الوفد الضيف إعجابه بما توصلت إليه القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية من تطورات تقنية وأمنية ملموسة طالت كافة الأصعدة مثمنا حجم الجهود المبذولة لتأهيل النزلاء وإعادة دمجهم في المجتمع ليكونوا أفرادا صالحين منتجين.

وفي ختام الزيارة تبادل العميد الشمالي الدروع التذكارية مع الوفد الضيف بمناسبة زيارته للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية.