وفاة مواطن شاب وإصابة زميله بتصادم في الشارقة

توفي شاب مواطن (21 عامًا) وأصيب زميله (24 عامًا) بإصابات بليغة نتيجة حادث تصادم بين مركبتين على امتداد شارع الذيد ـ نزوى في الشارقة.

وكانت غرفة العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة تلقت بلاغاً، في تمام الساعة 12 من ظهر الأربعاء، يفيد بوجود حادث تصادم بليغ على امتداد شارع الذيد ـ نزوى مع وجود مصابين.

وفور تلقي البلاغ انتقلت على الفور دوريات الأنجاد والإسعاف الوطني للموقع والإسعاف والإنقاذ، وتبينت إصابة قائد المركبة بإصابات بليغة (24 سنة) ووفاة المرافق (21 سنة)، نتيجة السرعة الزائدة التي حددها مخططو الحادث بأنها تتجاوز 180 كم/‏‏‏ساعة.

ويشير تقرير الحادث إلى أن قائد المركبة كان يسلك شارع الذيد ـ نزوى، الذي يتكون من مسار واحد، وفوجئ بوجود شاحنة تعود لإحدى الشركات كانت تهم بالانعطاف نحو الجهة اليسرى ونتيجة السرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ، اصطدم قائد المركبة المتسببة بالشاحنة، ما أدى إلى وفاة المرافق وإصابة قائد المركبة بإصابات بليغة أدخل على أثرها المستشفى لتلقي العلاج.

ودعت شرطة الشارقة السائقين إلى الالتزام بالأنظمة المرورية وإدراك المسؤولية القانونية والمجتمعية التي تقع على عواتقهم، مناشدة الأهالي بضرورة توجيه الأبناء نحو المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق بالقيادة الآمنة.