سفير الدولة يحضر فعاليات " الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"

حضر سعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة في الرباط فعاليات " الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016" التي أقيمت تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار" من أجل شباب متعايش ومبدع" بقصر الرياضات التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ودعا معالي لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة المغربي إلى تنسيق الجهود وتضافر الطاقات والإمكانيات لبلورة رؤى ومشاريع جديدة لضمان موقع أفضل لشباب الأمة العربية وأجيالها الصاعدة .

وتم إطلاق حملة " لا للعنف لا للتطرف لا للإرهاب" بالمغرب بعد الجلسة الافتتاحية لهذه الفعاليات تفعيلا لقرار توصية مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الداعي إلى إطلاق حملات تنبذ العنف والتطرف والغلو على مستوى كل البلدان العربية.

وتميز حفل الافتتاح بعروض موسيقية قدمها مجموعة من الشباب المغربي الموهوب إلى جانب فنانات وفنانين مغاربة للتعريف بالموروث الثقافي والحضاري العريق للمملكة المغربية وإظهار مدى تلاقح وتسامح أهلها.

وفي إطار فعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016 قام معالي لحسن سكوري بزيارة للأجنحة التي يحتضنها فضاء القرية الخاصة بالشباب العربي.. ومن بينها جناح دولة الإمارات الذي أقامته سفارة الدولة في الرباط وأشاد بمستوى التنظيم ومحتوى الجناح الذي يعكس الطابع الحضاري للدولة ويقدم نبذة عن تطور الإمارات وعلاقاتها بالمملكة المغربية وفيلما وثائقيا عن مسارات التنمية في الدولة.

حضر افتتاح فعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي لعام 2016 كل من عبد الرحمن المرزوقي وعبد الله الياسي من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدولة.