الملاحة العربية المتحدة تفوز بجائزة عن صفقات تمويل

 أعلنت شركة الملاحة العربية المتحدة اليوم نجاحها في الإنتهاء من عدة صفقات تمويل مقابل إصدار شهادة إئتمان بحري معززة "EMTC" من قبل صناديق تمويل استثمارات بالولايات المتحدة الأمريكية وفقا لقانون ضمانات الأوراق المالية الأمريكي .

وبموجب هذه الصفقات فإن شركة الملاحة العربية المتحدة تدخل إلى أسواق رأس المال للمرة الأولى .

و تم تصنيف هذه الشهادات كإستثمار "خصوصي" من قبل مؤسسة فيتش للتصنيف المحدودة ووكالة كرول بوند للتصنيف .. وجرى استخدام هذه الصفقة كجزء من تمويل بناء اثنتين من سفن نقل الحاويات من فئة 13,500 حاوية نمطية عام 2012.

يأتي ذلك بعد قيام دورية "مارين موني انترناشيونال" باختيار هذا الإنجاز "كأفضل تمويل مهيكل ومبتكر للعام" وجائزة صفقة العام – الشرق الأوسط من قبل "غلوبال ترانسبورت فاينانس" لعام 2015.

وحظي إصدار هذا التمويل باهتمام كبير من قبل المؤسسات الإستثمارية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ويتوقع أن تسهل مثل هذه الصفقة من تكرار دخول شركة الملاحة العربية المتحدة لسوق الإصدارات والذي سيمكنها من الوصول إلى قاعدة أوسع من المستثمرين في الأسواق.

وقال سمير شارما نائب رئيس تمويل المشاريع إن "الحصول على هذه الجائزة يدعم قدرات الشركة في الدخول لأسواق التمويل وتعتبر الجائزة نموذجا لعمليات التمويل المستقبلية .. ونحن على ثقة بأن الشركة ستستمر في الإستفادة من هذه الأسواق في المستقبل لمقابلة احتياجاتها المالية".

وأوضح باسل عبد الوهاب الزيد رئيس القطاع المالي في شركة الملاحة العربية المتحدة "أن هذه الصفقة تعد حدثا هاما للشركة" وقال : "نغتنم هذه الفرصة لنعرب عن تقديرنا للمستثمرين في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية لدعمهم لهذه الصفقة وكذلك للبنوك الإقليمية لدعمها المتواصل للشركة".