سيف بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات القيادية لمنتسبي وزارة الداخلية

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أهمية تطوير الكفاءات القيادية العليا لمنتسبي وزارة الداخلية من خلال بناء وتطوير قدراتهم الإدارية وتعزيز مهاراتهم الوظيفية بما يلبي أهداف الوزارة وخططها الاستراتيجية .

وأشار سموه إلى ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية واكتشاف وتطوير قدرات الضباط المتميزين وتمكينهم وإعداد قيادات من الصف الثاني بشكل يضمن استدامة مسيرة التميز والإبداع وفق منظومة مؤسسية تضمن تبني الابتكار والأفكار المبدعة بما يعود بالنفع على المجتمع.

وشهد سموه اليوم إطلاق برنامجي مركز تنمية القادة في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "القيادات العليا الأول" بالتعاون مع جامعة اكسفورد البريطانية و"قيادات الصف الثاني" بالتعاون مع جامعة كامبريدج البريطانية ويعقدهما مركز آفاق للتطوير القيادي في أبوظبي.

حضر إطلاق البرنامجين .. الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء محمد بن العوضي المنهالي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية.

واستهدف برنامج "القيادات العليا الأول" عددا من المديرين العامين ونوابهم في وزارة الداخلية والقطاعات والقيادات التابعة للوزارة ويستمر لمدة سنة .. بينما يستهدف برنامج "قيادات الصف الثاني" عددا من الضباط من رتبة / مقدم ورائد/ من العاملين في إدارات الشرطة في وزارة الداخلية ويستمر لمدة 18 شهرا.

ويهدفان إلى تنمية وتعزيز المهارات الفكرية والثقافية وتعزيز الكفاءات القيادية والأساسية لمنتسبي وزارة الداخلية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة وتنفيذ معايير التميز المؤسسي.