خطة أبوظبي سترسم خارطة انجازات جديدة في مسيرة التنمية

أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن خطة أبوظبي ما هي الا نتاج لرؤية حكومة أبوظبي الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله كما تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة واهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقال أن خطة أبوظبي سترسم خارطة انجازات جديدة ونجاحات مهمة لكافة القطاعات الحكومية في مسيرة التنمية التي ارتكزت عليها أبوظبي بانطلاقة محاور نهضتها.

واضاف العواني إن الخطة وما تضمه من برامج ورسائل واضحة ستعزز من خطط توحيد الجهود وستلبي جميع الاحتياجات والتطلعات المستقبلية لمجتمع الإمارة نحو مزيد من التكامل والشمولية والتقدم.. موضحا أن مبادرات ومشاريع مجلس أبوظبي الرياضي وبرامج التطوير المرحلية وطويلة الامد تتوافق كليا مع خطة أبوظبي ومحاورها الرئيسية واهدافها الساعية لمجتمع متكامل ومستدام.

واشار الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي إلى أن أهداف الخطة ستقود كافة القطاعات الحكومية لمسار التنمية الشاملة بمنظومة عملها بما يحقق مخرجات كبيرة ويرسخ التطور والنماء لمستقبل مزدهر ومجتمع امن..مشددا على أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على ترجمة خطة أبوظبي وأهداف التنمية الاجتماعية الطامحة للوصول إلى مجتمع مثقف ورياضي محافظ على تراثه وقيمه الاصيلة.

وقال " نولي أهمية كبيرة لتعزيز الصحة العامة وتشجيع ممارسة الرياضة انسجاما مع رسالة المجلس الساعية لخلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة وتوفر البرامج و الفعاليات لممارستها بين أفراد المجتمع و تطبيق أفضل النظم العالمية المؤهلة للتنافس الرياضي باحترافية على المستوى المحلي والدولي واستضافة أهم البطولات الدولية بما يواكب السياسة العامة وخطة إمارة ابوظبي".