مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

أفادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بأنها "وضعت 80 محطة إسعاف في حالة تأهب أمس، للتعامل مع الإصابات التي قد تسببها الأمطار".

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، أن "المؤسسة تعاملت أمس مع 284 بلاغًا، لحالات مرضية، وحالات إصابة، بينها حالات تم نقلها إلى مركز الإصابات والحوادث، وأقسام الطوارئ في المستشفيات".

ولفت إلى أن المؤسسة وضعت 160 مسعفًا في الدوام للتعامل مع البلاغات على مدار الساعة، و500 مسعف في حالة تأهب استعدادًا لأي طارئ، مشيرًا إلى أن "خطة التأهب مستمرة اليوم، تبعًا لحالة الطقس".

وأوضح بن دراي إن المؤسسة تعاملت مع موجة الامطار التي تعرضت لها الإمارة الأربعاء، وفق خطة تأهب متكاملة تضمن وجود عناصر الإسعاف والمركبات الإسعافية المجهزة في المناطق التي تشهد كثافة مرورية وسكانية، للتعامل مع أي طارئ.

وأوضح أنه تم وضع 80 محطة إسعاف في حالة استعداد دائم للتعامل مع أي بلاغات، مشيرًا إلى أن المحطات تغطي كل المناطق العمرانية، خصوصًا المناطق التي تشهد كثافة سكانية.

وتابع: "تغطي المحطات الشوارع التي تشهد حركة مرورية شديدة، ما يضمن الوصول إلى أي بلاغ في زمن قياسي"، مضيفًا: "تم وضع 160 مسعفًا على الدوام، إلى جانب 500 مسعف في حالة تأهب للتدخل في حالات الطوارئ".

وأكمل بن دراي: "وضعت المؤسسة أكثر من 80 مركبة إسعاف مختلفة الأنواع والاحجام في حالة استعداد، للاستجابة للبلاغات على مدار اليوم"، مشيرًا إلى أن "بين تلك السيارات، مركبات إسعافية مؤهلة للتعامل مع الطقس غير المستقر، والدخول إلى المناطق الصحراوية والطرق الوعرة للوصول إلى أي مصاب".

ولفت إلى أن "مركبات الإسعاف مجهزة بكل الأدوية والمعدات الاسعافية اللازمة للتعامل مع أي مصاب، وأي حالة مرضية، ما يضمن استقرار حالة المريض لحين وصوله إلى المستشفى".

وأشار بن دراي إلى أن المؤسسة تعاملت الأربعاء مع 284 بلاغًا، ما بين حالات مرضية، وحالات إصابة نتيجة حوادث، مشيرًا إلى أنه "تم تنبيه سائقي الإسعاف إلى القيادة بحذر أثناء الأمطار، لضمان سلامة وصول المريض إلى المستشفى".

وأكد أن المؤسسة تطبّق خطة التأهب، الخميس، للتعامل في حال استمرار موجة الأمطار