بدء ربط شارع الشيخ خليفة في الفجيرة مع "خطم الملاحة"

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن مباشرتها تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة في الفجيرة مع مركز خطم الملاحة، وطريق E99 (المرحلة الأولى)، الذي يمتد من دوار "الفجيرة ـ خورفكان الساحلي" حتى الدوار القائم غرب مطار الفجيرة، بطول 4.4 كيلومترات، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الربع الثالث من العام المقبل.

وأفادت الوزارة، في بيان صحافي، الأحد، بأن المشروع كلفته 29 مليون درهم تقريباً، ويتكون من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه، مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلاً، بإضافة حارة ثالثة من طرف الجزيرة، مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف مياه الأمطار، وتنفيذ شبكة إنارة الطرق مع تركيب حواجز معدنية للحماية.

وأكدت أن المشروع يهدف إلى ربط طريق الكورنيش (E99) بشارع الشيخ خليفة في الفجيرة، الأمر الذي يدعم شبكة الطرق الاتحادية، فضلاً عن دوره في تحسين ورفع كفاءة عملية ربط المناطق الشمالية مع إمارة دبي، وانسيابية الحركة المرورية.

وذكر مدير إدارة الطرق في الوزارة، المهندس أحمد الحمادي، إن الوزارة أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية عملية استكمال ربط مناطق الدولة مع شبكة الطرق الاتحادية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشروعات الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة.