قوافل الخير لهيئة آل مكتوم توزع مساعدات غذائية فى مصر

بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية بدأت قوافل الخير نشاطها بتوزيع 20 ألف سلة غذائية فى محافظات مصر تكفى الواحدة لأسرة متوسطة العدد لمدة شهر كامل .

وقال سعادة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اعتمد الميزانية السنوية للهيئة والتى تتضمن تغطية أنشطة خيرية فى عدد من الدول منها افطار صائم فى السودان و ايطاليا واثيوبيا وهولندا واسكتلندا وايرلندا واستراليا وتوزيع 40 طنا من التمور على الجمعيات والمؤسسات الخيرية فى الأردن باشراف سفارات الدولة هناك أو عبر مكاتب الهيئة ببعض الدول إضافة إلى مشاريع خيرية فى مصر تشمل السلال الغذائية والتي بدأت من محافظتى سوهاج وأسيوط مع بداية شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن توزيع السلال الغذائية يشمل عددا من المحافظات المصرية مع التركيز علي المناطق النائية خاصة في قري محافظات الصعيد بناء على تعليمات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

و قال الدكتور صلاح الجعفراوى مستشار هيئة آل مكتوم الخيرية إن الهيئة ركزت علي وصول المساعدات إلى مناطق لم يصلها أحد من قبل .. مشيرا إلى أن العديد من الأسر ستستفيد لاحقا بإنشاء مشاريع صغيرة و متناهية الصغر لتغطية حاجاتهم و الاعتماد علي النفس.