شرطة أبوظبي تنظم محاضرات لضرورة الوقاية من الفساد بالتعاون مع " أدنيك"

نظمت إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك" محاضرات توعية لموظفي " أدنيك " حول مكافحة الفساد وذلك ضمن حرص القيادة الشرطية على الوقاية من الجريمة وترسيخ مفاهيم الشفافية والنزاهة في  المجتمع  .

وثمن حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة جهود شرطة أبوظبي في تنظيم حملة " وظيفتي أمانة" والتي تعكس دورها الكبير والمحوري في تثقيف وتوعية فئات المجتمع بأهمية الحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات ومكتسبات.

و أوضح الظاهري أن مؤسساتنا الوطنية استطاعت أن تحقق مستويات عالية من الشفافية والكفاءة في برامجها وأنشطتها كافة الأمر الذي يعزز من مكانتها وسمعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

و قال المقدم مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي إن المحاضرات تأتي بناء على رغبة " أدنيك" بهدف توعية موظفيها بمخاطر الفساد ووضع الاجراءات الوقائية الضرورية للشركة .. مشيدا بحرص كبار المسؤولين وموظفي الشركة بهذا الجانب .

وأعرب عن تقديره " لأدنيك" على حسن اختيارها لمثل هذه المحاضرات التي تعزز التوعية لموظفيها ورحب بعقد شرطة أبوظبي محاضرات مماثلة لأي جهة حكومية أو خاصة.

وأكد المهيري أن عقد المحاضرات يأتي ضمن حرص شرطة أبوظبي على تكثيف التوعية الوقائية لمؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة من خلال حملة "وظيفتي أمانة " والتي أسهمت في تحقيق جملة من الأهداف أبرزها الحفاظ على المال العام والبعد عن الكسب غير المشروع من الوظيفة وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية وغيرها.

   شارك في تقديم المحاضرات النقيب محمد الشامسي والخبير كيث ديكن من إدارة مكافحة الفساد وتناولت توجيهات القيادة الشرطية بإستحداث ادارة مكافحة الفساد بهدف تطوير وتنفيذ سياسات فاعلة لترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية وتفعيل الثقافة المجتمعية الرافضة للفساد ووضع آليات واستراتيجيات وقائية بمشاركة وتعاون جميع القطاعات والمؤسسات.

   وناقشت المحاضرات الآثار السلبية المترتبة على الفساد وأهمية  دور الأسرة في تربية النشء وبناء مجتمع خال من الفساد و وضع برامج  توعية تثقيفية في مجال حماية النزاهة في القطاعين العام والخاص ودعوة المواطنين والمقيمين للتعاون مع الجهات المعنية للإبلاغ عن الجرائم ومرتكبيها التي تمس هذا الجانب.