"تاكسي دبي

وقّعت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات، عقداً مع شركة رائدة في خدمات المساعدة على الطريق، لتشغيل نظام قطر المركبات الذكي، الذي سيتم إطلاقه في آذار/مارس المقبل، بهدف تقديم خدمة المساعدة على الطريق في حال تعطل المركبة، من خلال تطبيق ذكي، سيحدد مع موعد إطلاق المشروع على الهواتف الذكية.
وجاء ذلك خلال حفل أقيم في المبنى الرئيس للهيئة، حيث وقع الاتفاقية المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، الدكتور يوسف محمد آل علي، ورئيس شركة (AAA)، محمد بن سليم.
وأشار آل علي، إلى أن "نظام قطر المركبات الذكي يعمل عن طريق التطبيق الذكي، من خلال إرسال إحداثيات بموقع المركبة المتعطلة إلى أقرب مركبة قطر متوافرة من الموقع لتلقي المساعدة من خلال خدمات عدة، منها: سحب المركبة، وتوفير 10 ليترات من الوقود في حال نفاده، وتصليح إطارات المركبة، وتصليح الأعطال الميكانيكية البسيطة ــ كنفاد البطارية ــ وفتح أبواب السيارة المغلقة، ونقل المركبة إلى الورش الفنية".
وذكر بن سليّم إن المبادرة، التي تهدف إلى وضع أعمال قطر المركبات تحت منصة رقمية، "ستسهل الحركة المرورية في دبي، إذ سيوفر التطبيق خدمات عالية الجودة لأصحاب المركبات"، مضيفاً أن "الشركة بادرت بتقديم خبراتها في هذا المجال، لتحويل هذا المفهوم إلى واقع ملموس، تحت إشراف مؤسسة تاكسي دبي".
وأكد أن "المشروع سيسهم في تخفيف الاختناقات المرورية في الشوارع الرئيسة، والطرق السريعة، الناجمة عن الحوادث المرورية، وتعطل المركبات"، مضيفاً أن "هذه التقنية المتطورة لن تضطر السائق إلى الانتظار طويلاً لقطر مركبته، كما سيكون بإمكانه متابعة حركة سيارة القطر المتوجهة إليه لتقديم للمساعدة".