احتفالات "العيد في دبي" ترسخ مكانة الإمارة كوجهة مميزة للعائلات

تنطلق الدورة التاسعة لاحتفالات "العيد في دبي" ـ التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري ـ غدا الأربعاء أول أيام عيد الفطر السعيد.

وتقام احتفالات "العيد في دبي" تحت شعار "العيد في دبي .. احتفال يجمعنا" حيث تزخر مراكز التسوق بكثير من الفاعليات والأنشطة التي تضفي أجواء الفرح بهذه المناسبة السعيدة فيما يمكن قضاء أمسيات رائعة خلال حفلات متنوعة بالإضافة إلى عروض "عالم مدهش" تلك الشخصية الكرتونية الشهيرة المحبوبة بما تحتويه من أنشطة ممتعة.

ويشمل جدول فاعليات العيد عددا كبيرا من أنشطة متنوعة وعروض حصرية ترفيهية لشخصيات كرتونية عالمية إضافة إلى حفلات غنائية وموسيقية وكذلك عروضا ترويجية وجوائز قيمة بما يرسخ من مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة ومفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وتلبي هذه الفعاليات والعروض الترويجية من تطلعات زوار دبي والمتسوقين وتجار التجزئة وتقدم تجربة مميزة يتخللها كثير من المرح والبهجة ولم شمل العائلة والأصدقاء وإبراز المظاهر الاحتفالية لا سيما التقاليد الإماراتية الأصيلة.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على توثيق علاقتها مع الشركاء الإستراتيجيين من أجل إنجاح المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام ومنها مصرف أبوظبي الإسلامي وطيران الإمارات ومجموعة عبد الواحد الرستماني ومجموعة الفطيم "دبي فستيفال سيتي مول" ودبي مول وماجد الفطيم العقارية وميركاتو وباريس غاليري واينوك وابن بطوطة مول وسوق دبي الحرة ومراس واتصالات.

وتطل فاعليات "عالم مدهش" خلال أيام عيد الفطر السعيد بحلة جديدة لتضيف للصيف مرحا مختلفا وترسم البهجة على ملامح الطفولة التي تحضر من كل مكان في المنطقة والعالم إلى دبي لتعيش لحظات استثنائية وتسجل ذكريات لا تمحى من الخاطر كما هو الحال في كل عام.

وقد أعدت إدارة عالم مدهش ـ مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ـ برنامجا خاصا لاستقبال الزوار في عيد الفطر السعيد حيث استعدت القاعات من /1/ إلى /8/ في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة /34/ ألف متر مربع لتقديم عروض ترفيهية عالمية متنوعة ونشر المرح في كل أرجاء المكان إلى جانب كثير من المفاجآت التي تجعل "عالم مدهش" المكان الأمثل للعائلات من مختلف الجنسيات لقضاء وقت العيد بأمان ومتعة عاليين.

ويتضمن جدول "عالم مدهش" عروضا عالمية من أهم مقدمي عروض الأكروبات الساحرة لكافة الأعمار باستخدام تقنيات حديثة تلفت الأنظار وعرض "الحديقة السحرية" وعرض "ديابلو" من برنامج المواهب في اسبانيا.

كما سيشهد زوار عالم مدهش لوحة عملاقة لفن الرسم الثلاثي الأبعاد بمشاركة فنان عالمي بالإضافة إلى عرض لفرقة "بي بويز" العالمية لفنون النينجا وعرض الأضواء السحرية "لايتس أوف ووندر" إلى جانب عدة عروض فردية لمهرجين وشخوص أسطورية ستنتشر في أرجاء المكان مما تزيد من فرحة وبهجة احتفالات العيد.

وخصص "عالم مدهش" لعيد الفطر السعيد مفاجآت مرحة كثيرة حيث اختارت إدارة الفعاليات تصميم حلبة للتزلج على الجليد بهدف تنويع المساحات الترفيهية وإتاحة المجال لتجربة شتوية تخفف من حرارة الصيف.

ولإضافة لمسات جديدة إلى نسخة العام الحالي من عالم مدهش يستطيع الزائر الاستمتاع بتجربة تحدي بيت الرعب الذي يعد واحدا من أهم المساحات الترفيهية من خلال تقديم نماذج من أشكال بيوت الأشباح التي نشاهدها في أفلام هوليوود أو نقرأ عنها في الكتب.

وبينما يسير الزوار في قاعات عالم مدهش يلفت أنظارهم مجموعة من الفتية والفتيات وهم ينزلقون بمرح من سقف المكان إلى موقع مخصص للهبوط الآمن من خلال لعبة "الحبل المجنون" الذي تم تصميمه في العام الحالي لأصحاب القلوب القوية الذين يعشقون المغامرات المرحة في أجواء داخلية مكيفة بإشراف مختصين في هذا النوع من المغامرات.

وتعود حلبة "مغامرات القفز" التي شهدت اقبالا فائقا في العام الماضي إلى "عالم مدهش" لتدعو الآباء إلى تجربة مرحة مع أبنائهم الأطفال واليافعين لتضيف للعيد السعيد بهجة مضاعفة لتجربة هذه الرياضة التي أخذت تتنامى مؤخرا في العالم كواحدة من أهم الرياضات الممتعة والمفيدة للجسد والدماغ.

وتستطيع الأمهات الاستمتاع خلال عطلة عيد الفطر السعيد بتجربة التسوق من "البازار" الذي صمم هذا العام ليوفر للسيدات تشكيلة واسعة من الثياب والإكسسوارات من كل بقاع الأرض وستكون المساحة المخصصة لاستقبال الرضع والأطفال الصغار حتى عمر سنة نصف السنة من غير القادرين على المشي بعد مكانا مشجعا للسيدات ليضعوا فيها الصغار ويتفرغوا لهواية التسوق الذي تم اختيار معروضاته بعناية فائقة.