غباش يستعرض مع العمل السريلانكي سياسات سوق العمل

التقى معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين معالي رافيندا سامراويرا وزير العمل السريلانكي مساء أمس الأول وذلك على هامش أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة الدولة.

وبحث اللقاء بحضور مسؤولين من كلا الجانبين سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات العمل.

واستعرض معالي صقر غباش خلال اللقاء السياسات الجديدة التي تم تطبيقها في سوق العمل بالدولة مطلع العام الجاري ..مؤكدا ان تلك السياسات تعزز الحماية لحقوق العمال خلال دورة العمل التعاقدي خصوصا انها تقوم على اساس ربط الموافقة على استقدام العامل الى الدولة بموافقته على شروط التعاقد والامتيازات وظروف العمل خلال تواجده في بلده وباللغة التي يفهمها وذلك من خلال تزويده بعرض العمل الذي تتوافق وتتطابق مواده مع عقد العمل الذي يوقع عليه العامل عند وصوله الى الدولة وهو ما يسهم في منع استبدال العقود ويعزز شفافية التعاقد بين الطرفين.

واشاد الوزير السريلانكي بتلك السياسات ..مؤكدا انها مبادرة رائدة لحماية حقوق العمال خلال فترة تواجدهم في الدولة.

وتطرق اللقاء الى "مسار حوار أبوظبي" حيث تم التأكيد على أهميتة في تعزيز التعاونها الثنائي والمتعدد الاطراف بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة والتعرف على افضل الممارسات وتعزيز فوائد تنقل العمالة التعاقدية المؤقتة.

وأكد الوزير السريلانكي الحرص على دعم مسار حوار أبوظبي مبديا جاهزية بلاده لترؤس الدورة المقبلة للحوار واستضافة اللقاء الوزاري التشاوري المقرر انعقاده في سريلانكا في شهر يناير من العام المقبل.

وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التحضيرية لمسار حوار أبوظبي في دورته المقبلة بين المعنيين في كلا الجانبين خصوصا ان دولة الامارات تعتبر دولة المقر للحوار.