محاكمة زائر ضبطت بحوزته ثمانية جوازات سفر مزورة

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، زائرًا يحمل الجنسية النيجيرية، لتزويره ثمانية جوازات سفر، حيث غير صفحة البيانات الشخصية فيها، وأضاف صورًا وأسماء جديدة.

وأوضح موظف في مطار دبي، خلال التحقيقات، أنه اشتبه في المتهم، ففتش متعلقاته، وعثر على كتب تحتوي على الجوازات المزورة بطريقة احترافية، كما اكتشف أن المتهم مهرها بأختام مزورة، عائدة إلى مطارات دبي، بغية تسليمها إلى أشخاص مخالفين، موجودين داخل الدولة.

وفي قضية أخرى، مثل أمام المحكمة عاملان من الجنسية الباكستانية، لتورطهما في سرقة 26 عادم سيارة، من ورشة تصليح سيارات، كانا يعملان فيها.

وذكرت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن قيمة المسروقات تبلغ 50 ألف درهم، وإن صاحب الورشة اكتشف السرقة بعد الواقعة بيوم، عندما ورده اتصال هاتفي من عامل لديه، أخبره فيه بأن الورشة تعرضت للسرقة، وأن هناك 26 عادمًا اختفت منها، مشيرًا إلى أن العادمات تعود إلى زبائن الورشة، الذين استبدلوا عوادم سياراتهم القديمة بأخرى جديدة.

وبعد تلقي الشرطة البلاغ، شكلت فريق بحث وتحرٍّ، للقبض على المتهمين. كما باشرت المحكمة النظر في اتهام شاب من الجنسية الهندية، لتزويره عقد إيجار قطعتي أرض عائدتين إلى شخص متوفى، إذ زور إمضاءه، محتجًا بصحة العقد أمام دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وذكرت زوجة المتوفى إن زوجها خلف قطعتي أرض، ووقع تحت نظرها بالصدفة عقد إيجار للقطعتين، ليتبين بعد ذلك أن المتهم يستغل الأرض لمصلحته، من خلال تزوير إمضاء زوجها المتوفى.