الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر البحر مجموعة من الطلبة المشاركين في برنامج "سفراء شباب الإمارات".

واطلع ولي عهد أبوظبي من المشاركين في البرنامج على الأنشطة والبرامج والأعمال التي قاموا بها خلال زياراتهم لعدد من الدول والجهات وأهم المشاريع التي تم تنفيذها أثناء رحلاتهم العلمية والنتائج والفوائد التي خرجوا بها من هذه التجربة.

وبلغ عدد الطلاب الذين اختتموا برنامج سفراء شباب الإمارات لعامي (2014 و 2015) 122 طالبا وطالبة يمثلون عددًا من جامعات الدولة.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأحاديث معهم وأكد لهم أن الشباب هم أولوية متقدمة في اهتمام الدولة للسير بها إلى آفاق جديدة من التطور والتقدم.

وذكر إنه "في هذا الوقت الراهن هناك تحديات كبيرة غير أنه من يريد النجاح يحتاج إلى نظرة تفاؤل وأمل بمستقبل أفضل فلابد أن نكون إيجابيين وأن نتعلم من دروس وتجارب الآخرين ما يمكننا من الاقتداء بالنماذج الحسنة ويحفزنا على التغيير نحو الأفضل".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن الذي يريد أن يبني دولة أو جيلًا أو أمة لابد أن يكون إيجابيًا يستشرف المستقبل بعين من التفاؤل والثقة بالنجاح فنحن في دولة الإمارات ننظر إلى 25 سنة و 50 سنة إلى الأمام، ننظر إليكم انتم أيها الشباب، عندما تقودون بلادكم إلى الأفضل والأحسن، مشيرًا سموه إلى أن الإمارات تتمتع حاليًا بنهضة كبيرة ومتقدمة وأمن وأمان واستقرار الأمر الذي جعلها تستقبل الملايين من السائحين سنويًا غير أن ذلك لن يثنينا عن أن نجتهد ونعمل أكثر ونقدم لأجيالنا التعليم الأفضل والخبرة الفاعلة التي تستند على مفاهيم الابتكار والإبداع لنصل إلى مستويات متقدمة من الرفعة والرقي.