بلدية أبوظبي

تنفذ بلدية أبوظبي مشروعات بنية تحتية في مناطق البر الرئيسي بكلفة تتجاوز 127 مليونًا و870 ألف درهم، إذ تشمل إنشاء وإعادة تأهيل حدائق وملاعب خارج جزيرة أبوظبي، وتطوير شبكة ري وخزانات ومحطات ضخ.

وتتضمن المشروعات تطوير أربع حدائق في منطقة الشامخة، وإنشاء حديقة جديدة في منطقة العدلة، وتأهيل حدائق وأعمال تجميل طبيعي لمناطق البر الرئيسي لمدينة أبوظبي، وذلك تلبية لاحتياجات السكان من حيث مرافق الترفيه بما يتناسب مع مظاهر النهضة العمرانية في المنطقتين.

ويتضمن المشروع توفير ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات، ولكل الفئات العمرية، بالإضافة إلى تشييد مناطق خاصة لألعاب الأطفال، ومناطق مخصصة للشواء، والجلوس، والمحاطة بمؤثرات ضوئية ومائية، ومناظر متناسقة من تشكيلات التجميل الطبيعي المتناغمة مع معايير الاستدامة ومفاهيمها.

وأكدت البلدية أنها أنجزت بنسبة 100% مشروع تطوير شبكة الري وخزانات ومحطات الضخ في المنطقة الممتدة ما بين الفاية إلى الختم بامتداد طريق أبوظبي ــ العين، مشيرة أن المشروع يشمل بناء سبع محطات ضخ وسبعة خزانات، تبلغ سعتها مجتمعة أكثر من 5.5 ملايين غالون.

وتم توريد وتركيب جميع الأعمال الكهرو ميكانيكية المتعلقة بها، وتمديد خطوط الضخ الرئيسة الواصلة بين المحطات وشبكات الري القائمة، بالإضافة إلى تمديد خطوط التغذية للخزانات بطول يصل إلى 90 كيلومترًا، وتشمل الأعمال إنشاء غرف تحكم على خطوط التغذية والضخ، كما هدمت البلدية وأزالت خزانات الري القديمة والمضخات القائمة، موضحة أن هذا المشروع بلغت كلفته الكلية أكثر من 73 مليون درهم