فعاليات أسبوع المرور الخليجي

 نظمت مديرية المرور والدوريات في المنطقة الغربية اليوم احتفالا بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 32 الذي يقام تحت شعار " قرارك يحدد مصيرك "على مستوى الدولة ودول الخليج العربية.

حضر الاحتفال - الذي أقيم بالرويس مول بالمنطقة الغربية - العقيد أحمد عبدالله الشحي مدير إدارة مرور الطرق الرئيسية وإبراهيم المرر مدير مكتب التنسيق الحكومي بديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ومحمد هادف عبيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها - مدينة غياثي والعقيد فيصل عيسى آل علي مدير مركز شرطة مدينة زايد والرائد سهيل صياح المزروعي رئيس قسم الدوريات والطرق الرئيسية المنطقة الغربية وضباط من القيادة العامة وعدد من المسئولين بالدوائر الحكومية.

وأوضح العقيد أحمد عبدالله الشحي في كلمة له بهذه المناسبة أن شعار " قرارك يحدد مصيرك " يأتي في إطار الأولوية الإستراتيجية لشرطة أبوظبي والهادفة إلى تحقيق السلامة على الطرقات وتعزيز التلاحم والتواصل الفعال مع كافة شرائح المجتمع لتكريس الثقافة وزيادة الوعي المروري مما ينعكس ذلك إيجابا على قائدي المركبات ومرتادي الطرق.

وكشف مدير إدارة مرور الطرق الرئيسية انخفاض عدد الوفيات بإمارة أبوظبي في العام الماضي بنسبة 8 في المائة للحوادث المرورية وبنسبة 11 في المائة للمشاة وذلك بالرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة في نفس الفترة بنسبة 17 في المائة وزيادة عدد حاملي الرخص الجديدة بنسبة 6 في المائة.

و لفت إلى أن شعار المرور للعام الحالي يأتي لإبراز اهمية التزام السائقين بقوانين السير والمرور ومدى إحساسهم بالمسؤولية الشخصية من إتباع قانون السير والمرور وتجنب العادات المرورية الخاطئة والخطيرة ..

لافتا إلى أن السلامة المرورية تعتبر شأنا عاما تشترك فيه جميع فئات المجتمع ويجب أن تتضافر الجهود لإنجاح المساعي الحميدة التي تتطلع لها القيادة الرشيدة.

و استهلت فعاليات الحفل بقص الشريط التقليدي لمعرض أسبوع المرور وبدأت فقراته بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم و قدم الشاعر صالح المنصوري قصيدة تناول فيها مخاطر السرعة الزائدة في حين قدم مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف محاضرة دينية ألقاها الواعظ الدكتور محمد فيصل محمد تناول السلامة المرورية من الجانب الديني.

كما قدمت عدد من المدارس وهي مدرسة خنور للبنات بليوا ومدرسة الرويس للبنين ومدرسة العباس للبنين وبالرويس ومدرسة المتحدة بنات بغياثي ومدرسة النهروان للبنات بالرويس فقرات تراثية ورقصات شعبية جميلة وتمثيلية تحث على تجنب العادات المرورية الخاطئة وتدعو الجميع للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

و قدم مدير إدارة مرور الطرق الرئيسية في ختام الحفل درعا لديوان ممثل الحاكم تسلمه إبراهيم المرر مدير مكتب التنسيق الحكومي بديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وتستمر حملات التوعية المرورية لأسبوع المرورية على مستوى المنطقة الغربية في كل من مدينة زايد ومدينة غياثي ومنفذ الغويفات ومدينة الرويس ومدينة السلع ومدينة ليوا ومدينة المرفأ وعلى الطرق الرئيسية.