قوات الاحتلال

 استشهد شاب فلسطيني اليوم برصاص الإحتلال شمال غربي رام الله. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب استشهد برصاص الاحتلال في قرية عابود شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، فيما ذكرت مصادر محلية أن الشاب تم اعدامه ميدانيا من قبل جنود الاحتلال دون أن تتضح بعد تفاصيل دقيقة حول هويته وعمره.
 
كما أصيب شاب فلسطيني من بلدة العبيدية شرق بيت لحم بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على احد الحواجز العسكرية على مداخل مدينة القدس. وأفاد مصدر امني فلسطيني، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز 'الزعيم' العسكري شمال القدس أوقفوا الشاب، وانهالوا عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات في مختلف أنحاء جسده، وتم نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا لتلقي العلاج. 

ومن جهة أخرى اصيب مواطنان فلسطينيان اليوم جراء قصف مدفعي اسرائيلي على منطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم الصحة في غزة أن شابين أصيبا بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال على المواطنين في منطقة الفخاري شرق خانيونس، مشيرا إلى أن المصابين وصلا إلى المستشفى الاوروبي جنوب القطاع وحالتهما الصحية مستقرة. وفي قطاع غزة أصيب مواطنان فلسطينيان في قصف مدفعي إسرائيلي اليوم على حي الفخاري جنوب شرق خان يونس جنوب القطاع. 

وقال شهود عيان إن دبابة إسرائيلية أطلقت بشكل مفاجئ قذيفتين مدفعيتين باتجاه مجموعة من المواطنين قرب الخط الفاصل شرق خان يونس ليصاب مواطنين نقلا على إثرها إلى المستشفى بعد أن أعاقت قوات الاحتلال عملية الإنقاذ لبعض الوقت وأطلقت النار على سيارة الإسعاف. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بقذيفة واحدة منزل أحد الفلسطينيين في منطقة الفخاري ما أدى لإلحاق بعض الأضرار بالمنزل حيث رافق عملية القصف تحرك بعض الآليات العسكرية الإسرائيلية نحو المكان المستهدف. من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن فلسطينياً اقترب من السياج شرقي خان يونس بشكل مخالف للتعليمات ورفض الانصياع للأوامر بالابتعاد حيث أطلق عليه النار.