هيئة الطرق والمواصلات في دبي

حددت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الوثائق المطلوبة لخدمة تسجيل مركبة وتشمل وثائق ومستندات عدة أهمها.

1. مستندات المركبة والتي تشمل «شهادة جمركية/ تحويل/ تسفير/ حيازة بموجب خطاب رسمي من جهات حكومية أو قانونية".

2. إبراز بطاقة الهوية الأصلية للمواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، ويتطلب إبراز صورة جواز سفر ساري المفعول مع الإقامة إضافة لإبراز بطاقة الهوية الأصلية لحاملي إقامة دبي والهوية الإماراتية الأصلية مع الجواز الأصلي لحاملي إقامة من الإمارات الأخرى.

3. طلب خطاب تسجيل من الشركة في حال كانت المركبة سيتم تملكها من قبل شركة إضافة إلى تأمين المركبة وخطاب رهن للمركبة إن كانت مرهونة من الممول.

4. جانب خطاب رسمي معتمد من الشركة ومرفق معه صورة عن الرخصة التجارية "الرخصة التجارية في حالة عدم تحديث بيانات الشركة مذكور بها نشاط الشركة".

5. فحص المركبة إذا كانت مستوردة أو محولة من إمارة أخرى ويجب حضور صاحب العلاقة أو من ينوب عنه وإبراز البطاقة الدبلوماسية سارية المفعول مع خطاب من وزارة الخارجية للدبلوماسيين.

6. يجب أن تكون المبايعة معتمدة من المعارض المعتمدة في دبي في حال كان الوسيط معرضاً، ويتم طلب المواصفات الخليجية للمركبات التي ذكر بالشهادة الجمركية بأنها مطابقة للمواصفات دون تحديد سنة الصنع.

7. تسليم أرقام التصدير إذا كانت المركبة مستوردة من الخارج، في حال المقطورة وشبه المقطورة يلزم فحص المقطورة وإثبات مستند المقطورة، وتعهد بامتلاك المقطورة وتأمينها.

8. تسليم منتج الخدمة بواسطة شركة التوصيل أو في أحد مراكز الهيئة وفي الوقت الذي يختاره العميل أثناء إنجاز المعاملة ويتوجب دفع جميع المخالفات المرورية قبيل الحصول على الخدمة.